طريقة حماية حساب الفيسبوك من الإختراق 2022

أصبحت السوشيال ميديا الآن جزء من حياتنا اليومية، وأصبحنا نشارك جميع أحداثنا اليومية عليها أولًا بأول وبشكل مستمر. وبالتالي فإن حساب الفيسبوك الخاص بنا مثلًا أصبح يحتوي على معلومات كثيرة جدًا تخصنا وتخص حياتنا الشخصية.

ولنفترض مثلًا أن حساب الفيسبوك الخاص بنا تعرض للاختراق بشكل من الأشكال، فهذا يعني أن الشخص الذي سرق الحساب يمكنه الاطلاع على هذه البيانات الشخصية بسهولة، بل ويمكنه التحكم في الحساب بشكل كامل، أضف إلى ذلك المشاكل الشخصية والاجتماعية التي قد يتسبب بها المخترق لصاحب الحساب إذا قام بإرسال أي شيء للأصدقاء المتواجدين علي الحساب، ليس هذا وحسب، يمكنه أيضًا أن يقوم بمساومة صاحب الحساب برسائل أو صور أو بيانات شخصية كانت موجودة على الحساب المخترق، وفي هذا المقال سنتعرف سويًا علي أفضل الطرق لحماية حساب الفيسبوك الخاص بنا بكل سهولة:

الوقاية خير من العلاج

تنطبق هذه المقولة أيضًا هنا، كيف ذلك؟ حسنًا الإجابة بسيطة جدًا وهي تجنب المواقع المشبوهة ومواقع المسابقات ومبروك كسبت سيارة ومبروك كسبت أيفون وما شابه، فكلها خدع مشهورة بين مجتمع المخترقين للإيقاع بالضحية (اللي مش خسران حاجة)، فيطلب منك أن تسجل بحسابك لتدخل السحب للفوز في المسابقة، فيقوم الضحية بحسن نية بالتسجيل والخروج متمنيًا الحظ الجيد لنفسه، ولكن في الحقيقة سيخسر المسابقة ومعها سيخسر حسابه أيضًا. إذًا الملخص هو تجنب تلك المسابقات والمواقع تمامًا وعدم التسجيل فيها وعدم الدخول على الروابط المشبوهة أو التي يتم إرسالها من الأشخاص الغرباء في العموم.

مراجعة الأجهزة والأماكن التي سجلت الدخول فيها

يجب عليك مراجعة الأجهزة والأماكن التي سجلت الدخول منها على حسابك بشكل دوري، وتلك الخاصية موجودة في إعدادات حساب الفيسبوك ولكن الكثير منا يجهلها أو حتى لا يعرف أنها موجودة، ولتقوم بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح حساب الفيسبوك الخاص بك
  2. توجه إلى الإعدادات الخاصة بالحساب
  3. قم بفتح الإعدادات والخصوصية
  4. راجع الأجهزة والأماكن التي سجلت دخول منها وستظهر على الشكل التالي

وكما نرى في الصورة السابقة -وهي من حسابي الخاص- يظهر أمامي أني سجلت الدخول علي جهازين، هاتفي الشخصي واللاب توب الخاص بي، كما يظهر العنوان الخاص بكل جهاز بجانب اسم الجهاز ولكني قمت بإخفائه لأسباب تتعلق بالخصوصية.

تفعيل المصادقة الثنائية

من أفضل الطرق التي يمكنك بها حماية حساب الفيسبوك الخاص بك من الاختراق هي تفعيل المصادقة الثنائية، وبشكل مبسط فهي يقصد بها رسالة تأكيد تصل علي هاتفك كلما حاولت فتح حسابك من جهاز جديد أو مكان جديد أو شبكة جديدة، بالتأكيد يجب عليك تفعيل هذه الخاصية المميزة والتي تضمن لك عدم قدرة أي شخص -غيرك- علي الدخول لحسابك بدون إذن من صاحب الحساب وهو أنت عزيزي القارئ. وإليكم طريقة تفعيل المصادقة الثنائية على حسابك:

بعد ذلك سيطلب منك إدخال كلمة السر الخاصة بك، أدخل كلمة السر وسيدخلك لصفحة تضيف فيها رقم الهاتف الخاص بك حتى تحصل على كود كلما حاولت أو حاول شخص الدخول إلى حسابك من مكان أو جهاز أو شبكة مختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد