الاستثمار في السعودية تُحّذر: أشخاص ينتحلون صفة الوزارة وبهذه الطريقة يُمكن كشفهم

حذَّرت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، جميع المواطنين والمقيمين في المملكة من التجاوب مع أي مكالمات أو رسائل نصية تستخدم صفة أو اسم الوزارة لطلب معلومات شخصية، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على سرية بيانات المواطنين والمقيمين والمستثمرين.

الاستثمار في السعودية

الاستثمار في السعودية

إبلاغ الجهات المختصة بشكل عاجل

ووجهت وزارة الاستثمار في المملكة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” إلى ضرورة الإبلاغ العاجل عند التعرض لهذه العمليات، والتوجه إلى الجهات الأمنية المختصة، حرصاً على بيئة أكثر أماناً، حسب الوزارة.

“الاستثمار” لا تتعامل مع الأشخاص

وحول طريقة كشف المحتالين الذين ينتحلون صفة الوزارة، أوضحت “الاستثمار” أنها وجميع منسوبيها ليس من شأنهم جمع معلومات شخصية من المواطنين والمقيمين في المملكة، ومؤكِّدة أن منسوبي الوزارة لا يتعاملون مع الأشخاص بشكل مباشر، حيث يقتصر تعامل الوزارة ومنسوبيها على الكيانات الاعتبارية وأن الخدمات التي تقدمها الشركات الأجنبية لا تتم إلا من خلال مراكز علاقات المستثمرين.

 

وكانت عدد من الجهات والهيئات والمنصات قد أطلقت في وقت سابق توصيات مشابهة بضرورة الحفاظ على البيانات الشخصية والأرقام البنكية وكلمات سر حساب المواطن ومنصة أبشر إضافة إلى رموز التحقق الخاصة بكل شخص وعدم الانسياق مع أي اتصال يدعو للإفصاح عن تلك المعلومات السرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا