عاجل| تأهل 15 منتخباً إلى كأس العالم حتى الآن

مع اقتراب موعد بَدْء المونديال العالمي قطر 2022 يشتعل الصراع في الأمتار الأخيرة من اجل اللحاق بركب المنتخبات المتأهلين إلى نهائيات البطولة العالمية الأغلى والأكثر مشاهدة في كرة القدم.

شعار كأس العالم قطر 2022

شعار كأس العالم قطر 2022

أسفرت المرحلة الحالية من التصفيات التي أقيمت خلال الفرة الأخيرة عن وصول عدد المنتخبات المتأهلة حتى الآن إلى 15 خمسة عشر منتخبا في جميع قرات العالم، حيث صعد حتى الآن عن قارة أوروبا 10 منتخبات وهم (ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، انجلترا، هولندا) “الترتيب وفقا لترتيب التأهل بالتاريخ”، فيما سيخوض 12 دولة أخرى تصفيات الملحق الأوربي وهي (البرتغال، السويد، إسكتلندا، مقدونيا الشِّمالية، إيطاليا، ويلز، تركيا، روسيا، بولندا، أوكرانيا، النمسا، التشيك) ستتنافس فيما بينهم على أل3 مقاعد الأخرى المتبقية من حصة قارة أوروبا.

فيما صعدت من قارة آسيا منتخب قطر (بصفتها الدولة المستضيفة للبطولة) فقط حتى الآن، وصعدت منتخبات أيران وكوريا الجنوبية إلى تصفيات الملحق وذلك لم تضمن إي من دول آسيا الحصول على إي من البطاقات أل4 ونصف وهي حصة قارة آسيا في البطولة العالمية سوى قطر الدولة المستضيفة.

أما عن البطاقات الأربع ونصف نصيب قارة أمريكا الجنوبية من بطولة العالم فقد ضمن الصعود منتخبي (البرازيل، الأرجنتين) فقط حتى الآن، ولم يتحدد المنتخب الذي سيلعب الملحق العالمي حتى الآن.

أما قارتي (الكونكاف وأمريكا الشِّمالية والبحر الكاريبي، أوقيانوسيا) فلم يضمن احد الصعود حتى الآن ولا حتى الملحق الأوربي، حيث إن نصيب كل اتحاد قاري للبطولة العالمية كالتالي ثلاث بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيراً نصف بطاقة فقط لأوقيانوسيا يتحدد بواسطة خوض الملحق العالمي.

أما عن القارة الأفريقية فلها النصيب التالي بعد قارة أوروبا من حيث العدد فلها نصيب خمس بطاقات فقط، لم يضمن إي منتخب الصعود حتى الآن، حيث إن التصفيات تنتظر الملحق النهائي للصعود الذي سيخوضه 10 منتخبات للتنافس على البطاقات الخمس وهم (المغرب، مصر، غانا، مالي، السنغال، الكونغو الديمقراطية، الجزائر، تونس، نيجيريا، الكاميرون).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد