قبل انطلاق المواجهة المنتظرة، تعرف على تاريخ المواجهات في أمم افريقيا بين منتخبي مصر والمغرب

تنتظر جماهير كره القدم العربية والأفريقية في كل مكان اللقاء المرتقب بين المنتخب المصري ونظيره المغربي مساء اليوم، ويصطدم منتخب مصر الذي يبحث عن التتويج الثامن في تاريخه بواقعية المنتخب المغربي الذي تعود البطولة الإفريقية الوحيدة التي أحرزها في البطولة لما قبل 43 عاماً.  

قد لا يكون المنتخب المغربي أقوى المنتخبات من حيث عدد البطولات لكنه في الوقت الحالي يُعد أحد أقوى منتخبات القارة الأفريقية بدليل تواجده حالياً بين الثمانية الكبار في البطولة، ويمتلك المنتخب المغربي قدرات فنيه رائعة وأسماء متميزة وعالمية قد تمكنه من التتويج بلقب أمم افريقيا الثاني له هذه المرة بلا أدنى شك.

وبالحديث عن المنتخب المصري نجد أنه كان قد توج ببطولة أمم افريقيا 7 مرات، ويبحث المنتخب بقياده المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ونجم ليفربول محمد صلاح عن التتويج الثامن لكتيبة الفراعنة لكن الأمر لن يكون سهلاً بحضور كل من المغرب والكاميرون وبوركينا فاسو. 

  • تاريخ المواجهات بين مصر والمغرب في أمم افريقيا:

ستكون مواجهه اليوم بين أسود الأطلس والفراعنة هي المباراة السابعة بينهما في بطولة أمم أفريقيا، لعب المنتخبان أولى مبارياتهما في نسخة عام 1961 من بطولة أفريقيا وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في نسخة عام 2017. 

أسفرت آخر مواجهة بين الكتيبتين عن هزيمه منتخب المغرب في نسخة عام 2017 بالجابون والتي تأهل فيها المنتخب المصري لنهائي البطولة ليخسر اللقب لصالح منتخب الكاميرون بضربات الجزاء. 

نجد أن منتخب مصر فاز مرتين فقط على المنتخب المغربي فيما حقق أسود الأطلس الفوز على حساب الفراعنة ثلاث مرات وتعادل المنتخبان مرة وحيدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد