خزّنوا أكل وشرب.. دولة عظمى تدعو مواطنيها لتخزين مواد غذائية وقلق كبير لدى روّاد مواقع التواصل

يبدو أن هناك أمر ما تحمله الأيام المقبلة، وذلك بعد قيام دولة عظمى مثل الصين بدعوة مواطنيها بتخزين طعام وشراب والحاجات الضرورية، ووفق ما نشرته حكومة الصين ممثلةً في وزارة التجارة، فإن هذه الدعوة جاءت تحسباً لحالة طوارئ مقبلة، ولم تحدد الحكومة الصينية طبيعة هذا الأمر الطارئ.

خزّنوا أكل وشرب.. دولة عظمى تدعو مواطنيها لتخزين مواد غذائية وقلق كبير لدى روّاد مواقع التواصل

الصين تدعو مواطنيها لتخزين مواد غذائية

ودعت وزارة التجارة في حكومة الصين جميع المواطنين بضرورة تخزين بعض كميات مناسبة من المنتجات الغذائية التي تلبي احتياجات الأسرة اليومية، كما حثت الوزارة على تسهيل عمليات الإنتاج الزراعي والإمدادات الغذائية ومراقبة مخزون السلع الإستراتيجية، ومخزون الخضروات واللحوم، وضرورة المحافظة على الأسعار.

كما حثت الحكومة الصينية على ضرورة إبلاغها بأي نقص أو مشاكل بالإمدادات الغذائية، وتسببت دعوة الصين لمواطنيها بتخزين مواد غذائية في حالة قلق عالمي كبير على وسائل التواصل الإجتماعي، وظهرت بعض التكهنات.

اقرأ معنا أيضاً:

حيث أشار البعض إلى هذه الدعوة من الحكومة الصينية جاءت نتيجة التوترات مع تايوان والتي تتصاعد يوماً بعد يوم، كما ربط آخرون ذلك الأمر ببداية تفشي كورونا مرة أخرى في الصين، وربما يتم عمليات إغلاق عام مرة أخرى، بينما قال آخرون بأن هذا التحذير جاء نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد، والأيام المقبلة ستكشف ماذا سيحدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد