أبرز الأدوية التي سحبتها هيئة الدواء في مصر أشهرها للأطفال والكبد

أصدرت هيئة الدواء المصرية، اليوم الإثنين الموافق 16 أغسطس 2021 قرارا بإعدام وسحب مجموعة من الأدوية. أبرز تلك الأدوية مخصصة للكبد والأطفال. في هذا المقال سنذكر فيه هذه الأنواع والأصناف الدوائية التي تم سحبها من السوق المصري.

أبرز الأدوية التي سحبتها هيئة الدواء في مصر أشهرها للأطفال والكبد

ما هي الأدوية التي تم سحبها من الصيدليات المصرية؟

تجدر الإِشارة إلى أن الأدوية التي تم سحبها من صيدليات مصر بها دواء اسمه اكتومثرين 5% ومجموعة من الأدوية الأخرى. وأصدرت الهيئة قرارا بسحب تلك الأدوية والضبط والتحريز. وذلك يتم خلال أسبوع، وهذه المرة الثالثة في أقل من 7 أيام.

 

ما سبب الضبط والتحريز لمجموعة من الأدوية؟

من أبرز تلك الأدوية دواء بيلاسيد أقراص وهو كان علاج للغثيان والحموضة والتشنجات المعدية. كما حظرت دواء لولاويست والذي يعتبر مخصص لمجموعة من الحالات الخاصة بالتليفات الكبدية، وتقليل دهون الكبد.

ما هي المستحضرات الطبية التي سيتم سحبها؟

مستحضر أكتوميثرين 5 بالمائة مستحلب إنتاج شركة مصر المطرية لصالح الشركة العربية للكيماويات والمطور تشغيلات أرقام 1004051- 1003051 – 1002051 – 1001051. مع تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي هيئة الدواء المصرية، مع الموافاة بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضاءها من مفتشي هيئة الدواء المصرية.

وقد تم إرسال هذا المنشور للشركة المنتجة مالك مستحضر وشركة التوزيع للقيام بالتالي:

1- تجميد الأرصدة الموجودة لديهم من هذه التشغيلات.

2- إرتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية من التشغيلة سالفة الذكر.

3- إبلاغ الإدارة الخاصة بالصيدلية بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد