أمطار غزيرة وسيول.. الإنذار المبكر للأرصاد السعودية ينشر تحذير لهذه المناطق

مع أستمرار حالة الطقس المتقلب الذي تشهده العديد من المناطق السعودية منذ أيام، نشر اليوم الإنذار المبكر من خلال موقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، تحذيره بشأن نشاط الأمطار والسيول خلال ساعات اليوم والذي سيبدأ من 12 مساءا ويستمر حتى الساعة 8 مساءا على عدة محافظات ومراكز بمنطقة عسير.

أمطار وسيول على عدة مناطق بمنطقة عسير

وبين الإنذار أن منطقة عسير ستشهد نشاط في الرياح السطحية، إلى جانب تدني في مستوى الرؤية، وتساقط للبرد والسيول، على كل من محافظات ومراكز (أبها – أحد رفيدة – الحرجة – خميس مشيط – رجال ألمع – ظهران الجنوب).

كما أشار الإنذار أيضاً إلى تعرض محافظات ومراكز كل من (المجاردة – النماص – بارق – بلقرن – تنومة – سراة عبيدة – محايل) من منطقة عسير إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية، إلى جانب تساقط للبرد والسيول.

حالة الطقس المتوقعة اليوم على المملكة

تشير تقارير الأرصاد الجوية وتوقعات حالة الطقس اليوم إلى طقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، واستمرار لتساقط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على معظم مناطق الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية.

أما حالة الموج بالبحر الأحمر فمن المتوقع أن يكون متوسط الموج من متر إلى مترين، وحالة الموج بالخليج العربي خفيف إلى متوسط، بارتفاع من نصف متر وحتى متر ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

درجات الحرارة بمدن المملكة العربية السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد