أفضل سلالات القطط التي يمكن تربيتها في شقتك

تستطيع القطط أن تعيش في منزل أو شقة أو مساحة صغيرة أخرى، طالما يوجد من يوفر لها الاهتمام الكافي واللعب. تتميز بعض القطط بأنها مناسبة للعيش في الشقق بمزاج بسيط وتكيف عالي. فيما يلي 10 أنواع للقطط تناسب العيش في شقة.

1- القط الأمريكي قصير الشعر:

القط الأمريكي قصير الشعر  أحد أجمل أنواع القطط من القطط البسيطة التي تحب التسكع مع أصحابها. يمكن لهذه القطط أن تتعايش بشكل جيد في الشقق طالما تشعر بوجودك داخل المنزل بحيث تلبي لها احتياجاتها الاجتماعية وحبها للعب حيث يجيدون الترفيه عن أنفسهم بالألعاب ومشاهدة النوافذ.

2- قط Birman:

بيرمان  قط لطيف يحب الاحتضان ولا يتطلب مساحة كبيرة. تريد هذه القطط الهادئة التواجد في أي مكان يتواجد فيه أصحابها المفضلون كما يحبون بشكل خاص لعب المطاردة مع الحيوانات الأليفة الأخرى.

3- القط البريطاني قصير الشعر:

قطة قصيرة الشعر هي قطة تتكيف بسرعة  للغاية. تفضل هذه القطط عادة التجول في الحديقة أو في حول منازلهم. لكن يمكن تحديهم من خلال الألعاب والطعام حيث تحب هذه القطط اللعب التفاعلي وخاصة ألغاز الطعام

4- القطة البورمية  Burmese:

عادة ما يكون البورمي حلوًا ومحبوبًا. هذه قطط اجتماعية تفضل الرفقة المستمرة من البشر أو الحيوانات الأليفة الأخرى، حتى لا تشعر بالوحدة. إنهم أيضًا رياضيون تمامًا ويحتاجون إلى أشجار القطط وأماكن أخرى حيث يمكنهم القفز والقفز. لكن طالما أنهم يتمتعون باهتمام مستمر، فإن حجم منزلهم لا يهم حقًا.

5-  القط الغريب Exotic:

الأنواع الغريبة هي في الأساس النسخة قصيرة الشعر من القط الفارسي. مثل أبناء عمومتهم ذوي الشعر الطويل، فإن هذه القطط هادئة وعاطفية، وتفضل حضنًا دافئًا أو وسادة قطيفة على النشاط المكثف. لديهم مستوى نشاط معتدل وسيسعدهم الحصول على بعض الطاقة مع ألعاب القطط قبل العودة إلى حضنك.

6- قط Maine Coon:

يُعرف على أنه “عملاق لطيف” لطبيعته الودودة والهادئة. تحب هذه القطط الكبيرة التنشئة الاجتماعية مع بشرها، لكنها لا تتطلب عادةً الاهتمام. وهم يعملون بشكل جيد في الترفيه عن أنفسهم، طالما لديهم بعض الألعاب ونافذة للنظر.

7- القطة الفارسية persian :

يفهم الفرس قيمة الراحة والاسترخاء. هذه القطط اللطيفة والهادئة يسعدها السقوط على أي سطح ناعم متاح، خاصةً اللفة. إنهم لا يهتمون كثيرًا بالتسلق والقفز، مما يجعلها مثالية للمنازل الصغيرة. وعلى الرغم من أنهم يستمتعون بصحبة البشر المفضلين لديهم، إلا أنهم عادةً ما يقضون بعض الوقت بمفرد

8- قطة Ragdoll:

هو قط حضن نهائي. اسمها مشتق من ميل السلالة إلى الاسترخاء والعرج عند الإمساك بها. تتمتع Ragdolls عمومًا بمستوى طاقة معتدل وقابل للتكيف بدرجة كبيرة مع العديد من المواقف المعيشية المختلفة. إنهم مرحون إلى حد ما، على الرغم من أن نشاطهم المفضل هو متابعة بشرهم في جميع أنحاء المنزل.

9- القط الأزرق الروسي:

تحب هذه القطط التواجد في مكان مرتفع تراقب منه الأجواء ولا تحتاج هذه القطط إلى مساحة كبيرة، لأنها بشكل عام هادئة وتتمتع بمستوى طاقة معتدل.

10- القطة الاسكتلندية:

قطة ودية وهادئة ورغم ذلك تحب هذه القطط الهادئة الانخراط في كل ما يفعله أصحابها، وأحد أنشطتهم المفضلة هو لعبة إحضار الأغراض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد