كلية الألسن بجامعة عين شمس تعلن عن شروط القبول ببرنامج الترجمة الفورية لقسم اللغة الفرنسية للعام الجامعي الجديد

أكدت جامعة عين شمس في بيان صادر عن الجامعة اليوم السبت، أن هناك حوالي 36 برنامج بنظام الساعات المعتمدة، وأخرى بالشراكة مع بعض الجامعات الأجنبية، بحيث تستعد من خلالهم الجامعة للعام الجامعي الجديد لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأخرى، وتستعد الجامعة من خلال تقديم حزمة من البرامج الجديدة والمميزة للطلاب الجدد بكل من شعبتي “علمي رياضة، وعلمي علوم، والشعبة الأدبية”.

 

وقد أوضح بيان الجامعة أن من ضمن الـ 36 برنامج يوجد 11 برنامج بكلية الهندسة والتي تحتل المرتبة الأولى بين الكليات من حيث عدد البرامج، بينما يوجد 5 برامج بكلية الحاسبات والمعلومات، و4 برامج بكلية الألسن، و4 برامج أخرى بكلية العلوم، و3 برامج في كل من كلية التجارة والبنات والزراعة، وبرنامج لكل من كليتي طب الأسنان والطب والصيدلة.

 

وقد أشارت جامعة عين شمس إلى أن شروط القبول ببرنامج اللغات التطبيقية والترجمة الفورية لقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن تأتي على النحو التالي:

 

1/ الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو مايعادلها من الشهادات الأخرى.

 

2/ الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو بإحدى كليات الألسن بمختلف الجامعات الحكومية الأخرى.

 

3/ أن يجتاز الطالب اختبار قبول تحريري وفي حالة نجاحه يجتاز اختبار شفوي، ولن يتم قبول الطالب في البرنامج إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة تحددها الكلية.

 

4/ يجب على الطالب الراغب في دراسة الترجمة الفورية كتخصُص فرعي، أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي للتأكد من سلامة حاستي السمع والبصر، بالإضافة إلى سلامة النطق الجيد.

 

أما بالنسبة للمصروفات الدراسية فستكون على النحو التالي:

 

20700 جنيه للسنة الدراسية، والمستجد “حد أدنى 12 ساعة وحد أقصى 18 ساعة في الفصل الدراسي”.

 

الموقع الإلكتروني للتقديم بالبرنامج “https://alsun.asu.edu.eg/ar/


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد