تعرف على الأرقام القياسية التي لم ولن تكسر أبداً وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

يمكن لك أن تسمع من فترة لأخرى بأن هنالك من كسر إحدى الأرقام القياسية التي تدونها موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجلتها التي تصدر سنوياً، وبذلك نفهم أنه يمكن لبعض الأرقام القياسية أن تكسر ولكن هل تدري بأن هناك بعض الأرقام القياسية التي لم تكسر بعد منذ زمن طويل؟ ولا يتوقع أن يتم كسرها قريباً.

نستعرض في هذا المقال عدداً من الأرقام القياسية التي يصعب على أحد مجاراتها لعدة أسباب، وسنذكرها بالترتيب.

أطول رجل في العالم:

سجل روبرت وادلو  المولود لأبوين بحجم طبيعي الرقم القياسي لأطول الرجال حتى يومنا هذا، بلغ طوله قرابة الثلاثة أمتار “2.73” متراً.

عاش روبرت لمدة 22 عاماً فقط وذلك نسبة لأن النمو في جسمه كان يعد غير طبيعياً.

أكبر مبنى للمكاتب في العالم:

يعد مبنى البنتاغون في الولايات المتحدة هو الأكبر في العالم حتى الآن، حيث يتكون المبنى من خمسة طوابق فقط، ولكن ضخامة حجم المبنى جعلته يعد الأكبر في التاريخ.

أغنى رجل في العالم:

يعد جيف بيزوس مؤسس أمازون الأغنى في العالم حالياً بثروة تقدر بأكثر من 143 مليار دولار امريكي، ولكن الرجل الأغنى في التاريخ هو جون روكفلر  الذي كان يتحكم في الناتج المحلي للولايات المتحدة للبترول، وقدرت ثروته بأكثر من 418 مليار دولار أمريكي.

أطول الأظافر في العالم:

يمتلك رجل هندي يدعى “شريدهار” أطول أظافر في العالم، لم يقم الرجل بقص أظافره منذ أن كان في الرابعة عشرة من عمره علماً بأنه في العقد الخامس من عمره الآن.

موصل البرق البشري:

روي سوليفان هو أكثر من تعرض للبرق في حياته، صعق روي في حياته سبع مرات بالبرق لدرجة أنه لقب بموصل البرق البشري، علماً بأنه نجا منها جميعاً.

صاحب أكبر  عدد من الأرقام القياسية:

“أشريتا فورمان” يعد هذا الشخص هو الأغرب في القائمة نظراً لأنه حطم أكثر من 600 رقم قياسي متنوعاً في حياته كان أولها موازنة المنشار على  ذقنه، ببساطه كرس هذا الرجل حياته لتحطيم الأرقام القياسية ونجح في ذلك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد