موعد السحور وتوقيت آذان الفجر والمغرب رابع أيام رمضان

يوافق غداً الإثنين 27 أبريل 2020 رابع أيام شهر رمضان المبارك عام 1441 هجرية وننشر موعد السحور وآذان الفجر والمغرب في هذا اليوم بتوقيت محافظة القاهرة ونناشد المقمين خارج القاهرة مراعاة فروق التوقيت.

ويصل عدد ساعات الصوم في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك لعام 2020 ميلادية حوالى 15 ساعة و9 دقائق، حيث يكون توقيت الآذان لصلاة الفجر في تمام الساعة الثالثة و41 دقيقة صباحاً، وقد حدد إمساكية شهر رمضان موعد السحور في الساعة الواحدة و21 دقيقة صباحاً، أما وقت الإمساك فإنه سيكون في تمام الساعة الثالثة و21 دقيقة صباحاً.

أما توقيت آذان المغرب في رابع يوم رمضان فسيكون في تمام الساعة السادسة والنصف تماماً بتوقيت محافظة القاهرة وعلى المقمين خارجها مراعاة فروق التوقيت، وقد أكدت الحسابات الفلكية بأن عدة شهررمضان المبارك هذا العام ستبلغ 30 يوماً.

أما عن أطول الأيام وأقلها من حيث عدد ساعات الصوم فإن أول يوم رمضان هو أقل عدد ساعات الصوم في الشهر المبارك حيث تصل إلى 15 ساعة و3 دقائق، حيث أذن لصلاة المغرب في تمام الساعة السادسة و28 دقيقة، أما أطول أيام شهر رمضان فإنه يوم 30 رمضان الموافق 23 مايو 2020 وتبلغ عدد ساعات الصوم 15 ساعة و51 دقيقة حيث يؤذن لصلاة المغرب في هذا اليوم في تمام الساعة السادسة و47 دقيقة.

أما عن هلال شهر شوال فإنه سيولد في الساعة السادسة و39 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة الموافق 29 رمضان لعام 1441 هجرية الموافق 22 من مايو وسيكون يوم السبت 23 مايو هو اليوم المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد