مهن ستختفي خلال الأعوام القليلة المقبلة.. أحذر أن تكون مهنتك منها

الحياة باستمرار في تطور ومع دخول التكنولوجيا الحديثة من ريبورتات وذكاء صناعي والبرمجيات المتطورة في أغلب المجالات، أدي إلى وجود صعوبة في الحصول على بعض الوظائف، كما أنها ستؤدي إلى إختفاء عدد من المهن التي يمتهن بها العديد من الاشخاص، حيث يمكن للكمبيوتر القيام بالمهام المطلوبة في هذه المهن بدقة متناهية وبشكل أسرع من العنصر البشري.

ومن المهن التي من المرجح أن تنتهي خلال الاعوام المقبلة وبالتحديد خلال ال 50 عاماً المقبلة هي:

1- سائفي سيارات الأجرة: مع زيادة استخدام السيارات الآلية، فقد توقعت صحيفة لوس أنجلوس أن هذه السيارات الآلية سوف تؤدي إلى أختفاء نحو 5 مليون وظيفة في مجال السواقه، وسوف يعاني سائفي سيارات الأجرة من البطالة خلال السنوات المقبلة.

سائفي سيارات الأجرة
سائفي سيارات الأجرة

2- ساعي البريد: مع استخدام الكمبيوتر والمحمول في المحادثة المباشرة مع الغير وتبادل الرسائل فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أنخفض استخدام ساعي البريد، وتوقعت ذات الصحيفة أن تصبح مهنة ساعي البريد خلال الأعوام المقبلة ستكون من المهن التي لا وجود لها.

3- الطيار: مع كثرة المهام التي يقوم بها الطيار الآلي في مجال الطيران، حيث أن الطيارين عادة ما يتحكمون في طائراتهم فقط إلا أثناء الإقلاع والهبوط والطيار الآلي يقوم بباقي المهمة، فلهذا توقعت صحيفة نيويورك بوسك فقد عدد من الطيارين لوظائفهم بسبب المنافسة من جانب الروبوتات.

4- الديلفري: حيث بدأ استخدام الروبوتات في السيطرة على مطاعم الوجبات السريعة، كما أنه بدأ استخدامها على نطاق واسع داخل المطاعم بدلاً من الموظفين التقليدين.

5- مدخل البيانات: حيث سيتم خلال الفترة المقبلة في الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر في إدخال البيانات دون الحاجة إلى أستخدام العنصر البشري.

6- المترجم: حيث أصبح المترجم الآلي يستخدم على نطاق واسع بديلاً عن المترجم التقليدي.

7- حكام المباريات: حيث تنبأت صحيفة ديلي ستار أنه سوف يتم استخدام الروبوتات وأجهزة الكمبيوتر بفضل تطور الذكاء الاصطناعي في التحكيم بدلاً من حكام المباريات  وما يعتريهم من أخطاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد