تفاصيل الزلزال الذي ضرب مصر منذ قليل

نشر المعهد الأمريكى للزلازل على موقعه الرسمى،ان زلزالاً بقوة 6.1 درجة ضرب اليونان منذ قليل،وقد شعر سكان بعض المحافظات المصرية بالزلزال حيث توالت تعليقاتهم على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وقال رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور، امين أبو العلا، لوكالة انباء الشرق الأوسط،ان مصر تعرضت مساء اليوم الخميس في تمام الساعة 8:8 مساء لزلزال متوسط،شعر به سكان محافظات القاهرة والاسكندرية والسويس.

وافاد علام،ان احداثيات الزلزال 35.04 شمالاً،26.89 شرقاً،وبلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر، وقد وقع على عمق 50 كم من البحر المتوسط شرق جزيرة كريت اليونانية.

يذكر،ان جزيرة كريت هى أكبر الجزر اليونانية،وخامس أكبر جزيرة بالبحر الأبيض المتوسط،وتبلغ مساحتها 8336 كم مربع، وتطل جنوبا على بحر ايجة،وتحدها شواطئ صخرية،ويسكنها حوإلى 800 الف نسمة،وهى من اهم الجزر اليونانية،وتعرف بأنها مركز من مراكز الزلازل على كوكب الأرض.

اغلب سكان جزيرة كريت من اليونانيين،وبعض الجالية التركية التي وصلت إلى الجزيرة اثناء الحكم الاسلامى،ويعمل معظم السكان في الزراعة،حيث ينتجون القمح والذرة والعنب والزيتون والحمضيات،كما يعمل بعضهم في الانشطة البحرية كصيد الأسماك،والبعض الآخر يعملون بالتجارة مع العالم الخارجى،بينما يعمل البعض في الرعى وبعض الصناعات المتوفرة في الجزيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسراء مصطفى يقول

    الحمد لله مضربش العامرية