“الأرصاد” تُحذر المواطنين من تقلبات مفاجأة في الطقس بدءًا من الخميس.. انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار ورياح باردة في عدد من المناطق

بعد أيام قليلة من التحسن الملحوظ في حالة الطقس ودرجات الحرارة، خاصةً في ساعات النهار، كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث وجه تحذيرًا للمواطنين، بأن كل التقارير تشير إلى حدوث تغيرات جوهرية في حالة الطقس بدءًا من مساء غدًا الخميس، ناصحًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لمواجهة الانخفاض في درجات الحرارة، خاصةً خلال ساعات الليل.

الطقس اليوم في مصر

انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار

كما أوضح “عبدالعال”، خلال تصريح خاص لـ”الوطن”، بأن درجات الحرارة ستنخفض بمعدل يتراوح بين درجتين و3 درجات، ابتداءً من مساء غدًا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والتي يصاحبها تساقط للأمطار على أقصى السواحل الشمالية الغربية، في حين بدءًا من بعد غد الجمعة، ستمتد الأمطار على محافظات الوجه البحري.

الطقس غداً الثلاثاء

كما سيسود طقس شديد البرودة على معظم أنحاء البلاد، في الوقت الذي تشهد فيه مدن وقرى شمال سيناء انخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ، من بعد ظهر اليوم الأربعاء، وانتشار الغيوم بسماء المحافظة، مع هبوب رياح باردة، أصابت المحافظة وحركة المواطنين بحالة شبه شلل، بينما أشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن انخفاض درجات الحرارة إلى 13 درجة للصغرى، وسجلت الكبرى 15 درجة بالمنطقة وخاصةً بمحيط مطار العريش.

حالة الطقس في مصر

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، والاستعداد لسقوط أمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد