وزارة التجهيز والنقل المغربية تدعو إلى عدم السماح بالرحلات المنظمة

عممت وزارة التجهيز والنقل المغربية، بلاغا على المديريات الجهوية للنقل، تطلب فيه المدراء الجهويين بعدم منح رخص استثنائية لتنظيم الرحلات المنظمة خلال نهاية هذا الاسبوع، وبررت الوزارة هذا الاجراء بالحفاظ على السلامة الجسدية والبدنية للمواطنين.

 وجاء قرار الوزارة هذا جراء التوقعات المناخية التي تنذر بتساقطات مطرية وثلوج قوية وانخفاض في دراجة الحرارة، قد تعرفها معظم المناطق المغربية.

ودعا بلاغ الوزارة الوصية على قطاع النقل بالمغرب، إلى عدم منح رخص استثنائية للرحلات خلال يومي السبت 06 والأحد 07 يناير 2018.

وجاء في البلاغ، أن منح رخص خلال هذه الأيام التي ينتظر أن يعرف خلالها المغرب تساقطات ثلجية ومطرية مهمة، قد يشكل خطرا على مستعملي الطريق، خصوصا بعد تعميم نشرة تنذر بتساقطات مطرية وثلوج ورياح قوية.

وجدير بالذكر، أن العديد من مناطق المملكة المغربية ستشهد تساقطات ثلجية قوية وطقسا باردا يصل إلى ما تحث الصفر، ابتداء من يوم السبت وسيستمر إلى الساعات الاولى من يوم الاثنين.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية، قد أوضحت في نشرة إنذارية سابقة، أن التساقطات الثلجية القوية ستشمل أقاليم إفران، وخنيفرة، وأزيلال، والحوز، وبني ملال، وميدلت، وبولمان، وصفرو، وتازة، وشيشاوة، وورززات، وتنغير، وشفشاون، والحسيمة، وتاونات، والحاجب وتارودانت، وذلك ابتداء من يوم السبت 6 يناير إلى غاية الإثنين 8 يناير الجاري. وأضاف المصدر ذاته، أن تساقطات ثلجية خفيفة إلى معتدلة محليا ستهم، أيضا، مرتفعات وهضاب أقاليم وزان، والخميسات، وتاوريرت، وكرسيف، وجرادة، والرشيدية، وفكيك وتيزنيت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد