العاصفة نيت Storm Nate تقتل 22 شخصا في أمريكا الوسطى واعلان الطوارئ في فلوريدا

لفي ما لا يقل عن 22 شخصا مصرعهم جراء العاصفة نيت الاستوائية Tropical Storm Nate في أمريكا الوسطى، بسبب الأمطار الغزيرة من العاصفة نيت التي اجتاحت مناطق من البلاد، وأرغم الآلاف على اخلاء منازلهم.

العاصفة نيت Tropical Storm Nate

وأفاد مسؤولو الطوارئ في كوستاريكا بأن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا، من بينهم طفلان، بينما 17 شخصا في عداد المفقودين، في حين بسبب العاصفة نيت اضطر أكثر من 7000 شخصا للجوء إلى الملاجئ، وقد أعلنت حكومة كوستاريكا حالة الطوارئ وإغلاق المدارس وجميع الخدمات غير الضرورية، كما تم تعليق جميع رحلات القطارات والغاء العشرات من الرحلات الجوية يوم الخميس، وقد أغلق أكثر من 12 متنزها وطنيا كإجراء وقائي.

وفي جمهورية هندوراس توفي شخصان غرقا بينما قتل رجل في السلفادور اثر انهيار طين، وفقد شخص آخر، وتسبب العاصفة في أمطار غزيرة وانهيارات أرضية وفيضانات عرقلت الطرق ودمرت الجسور وبعض المنازل. وفي نيكاراغوا تسبب العاصفة بأضرار جسيمة في البنية التحتية.

مسار العاصفة نيت Tropical Storm Nate

اعلان الطوارئ في فلوريدا florida

في الوقت الذي لا تزال فلوريدا وتكساس تتعافي من الاضرار التي لحقتها جراء الاعصار في آب / أغسطس وإعصار ايرما في  أيلول / سبتمبر، فقد اطلقت تحذيرات للسكان للتحضر للعاصفة نيت المرتقب وصولها، وأعلنت حالة الطوارئ في 29 مقاطعة من فلوريدا وكذلك في نيو أورليانز بولاية لويزيانا تحسبا للعاصفة.

العاصفة نيت Tropical Storm Nate ستزداد قوة

وقال استشاري من المركز الأمريكي للأعاصير انه تم توجيه تحذيرات إلى اجزاء سواحل لويزيانا والميسيسبى والاباما حيث من المتوقع وصول الاعصار من الفئة الأولى في وقت متاخر من يوم السبت أو وقت مبكر من يوم الأحد.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية أن العاصفة ستكتسب قوة الفئة 1  قبل أن تنتقل إلى اليابسة على الساحل الجنوبي للولايات المتحدة يوم الأحد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد