وكالة الأونروا ومنظمة اليونيسف تدين الهجمات المروعة على المدارس في قطاع غزة

أدانت وكالة الأونروا (الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) ومنظمة اليونيسف (الأمم المتحدة للطفولة) يوم السبت الغارات المروعة التي استهدفت مدارس في قطاع غزة.
وقد أعرب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عن استياءه وصدمته من الصور المروعة ولقطات الفيديو التي تم تلقيها عبر منصة (إكس)، والتي تظهر عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى في مدرسة أخرى تابعة للأونروا، والتي تستضيف آلاف النازحين في شمال قطاع غزة.
وقد أكد لازاريني أن هذه الهجمات لا يمكن أن تُعتبر أمرًا عاديًا وأنها يجب أن تتوقف على الفور، وشدد على أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية يجب ألا يتأخر أكثر من ذلك.

وكالة الأونروا ومنظمة اليونيسف تدين الهجمات المروعة على المدارس في قطاع غزة

 

 

ومن جانبها أدانت أديل خضر المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشاهد المروعة للقتل والدمار الذي نتج عن الهجمات على مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في غزة، والتي أسفرت عن وفاة العديد من الأطفال والنساء.
وقد أكدت أديل خضر أن تلك المشاهد مروعة ومفجعة وشددت على ضرورة وقف هذه الهجمات الفظيعة فورًا مؤكدة أن الأطفال والمدارس والملاجئ ليسوا هدفًا.

وفي وقت سابق من يوم السبت فقد قامت إسرائيل بشن غارات على مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في شمال غزة، ووفقًا للمصادر الإعلامية فقد أسفرت هذه الغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد