وفاة لاري كينج، أسطورة البرامج الحوارية، عن 87 عامًا

توفي يوم السبت لاري كينج، الرجل الصحفي الشهير ، والذي أجرى العديد من المقابلات  مع قادة العالم ونجوم السينما لمدة نصف قرن. توفي عن عمر 87 عاما.

توفي كينغ في مركز Cedars-Sinai الطبي في لوس أنجلوس، وغردت شركة إنتاجه Ora Media. لم يتم الكشف عن سبب الوفاة، لكن متحدثًا رسميًا قال إن King كان مصابًا بـ COVID-19، وتلقى الأكسجين  وتم نقله من العناية المركزة. وذكرت شبكة سي إن إن أن ابنه تشانس أرمسترونج أكد أيضًا وفاة كينج.

لاري كينغ كان مضيف إذاعي، من عام 1985 حتى عام 2010 كان من أبرز الصحفيين على في قناة CNN، حيث فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزتي Peabody.

أجرى كينج ما يقدر بخمسين ألف مقابلة على الهواء. في عام 1995، ترأس قمة سلام الشرق الأوسط مع رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات والعاهل الأردني الملك حسين ورئيس الوزراء الصهيوني إسحاق رابين. لقد رحب بالجميع من الدالاي لاما إلى إليزابيث تايلور، من ميخائيل جورباتشوف إلى باراك أوباما، وبيل جيتس إلى ليدي غاغا.

كان لديه العديد من المشكلات الطبية الأخرى في العقود الأخيرة، بما في ذلك المزيد من النوبات القلبية وتشخيص مرض السكري من النوع 2 وسرطان الرئة. من خلال النكسات التي تعرض لها، واصل العمل حتى أواخر الثمانينيات من عمره، حيث شارك في البرامج الحوارية والإعلانات التجارية عبر الإنترنت حيث قل ظهوره على CNN. قال كينغ ذات مرة: “العمل”. “إنه أسهل شيء أفعله

إلى ن توفي اليوم السبت 23-01-2021 عن عمر ناهز 87 عاما تاركا ورائه مسيرة حافلة بانجاحات على مستوى الميدان الصحفي .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد