وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر جنوده بالاستعداد وانتظار الأوامر من القيادة العسكرية

أعاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت توجيه جنوده للبقاء في حالة استعداد على حدود قطاع غزة وانتظار استلام الأوامر من القيادة العسكرية، وفي رسالة وجهها إلى الجنود فقد أكد الوزير أن الأوامر ستصدر في الوقت المناسب.
وقد اعترف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الخميس بتحمله المسؤولية عن الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر جنوده بالاستعداد وانتظار الأوامر من القيادة العسكرية

وقال في تصريحات للصحفيين في موقع التجمع العسكري قرب حدود غزة (أنا مسؤول عن مؤسسة الدفاع وقد كنت مسؤولا عنها في الأسبوعين الماضيين حتى في الأحداث الصعبة، وأنا مسؤول عن تحقيق النصر في المعركة، وفقا لصحيفة (تايمز أوف إسرائيل).

وأضاف غالانت (سنكون دقيقين ومميتين وسنستمر حتى نكمل المهمة).

وكان غالانت قد أشار سابقًا إلى أن أعضاء حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة يواجهون خيارين في الصراع المستمر وهو الاستسلام أو الموت. 

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن القوات الإسرائيلية ستكون جاهزة في مواجهتها للتهديد حيث ستصل طائراتها إلى أي مكان وتستهدف أفراد حماس بشكل فردي، وأضاف أن الخيار الوحيد أمام أعضاء حماس هو الاستسلام دون قيد أو شرط.

وأعلن غالانت أن هدف إسرائيل هو القضاء على حماس وتفكيكها بشكل كامل. 

وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تم إبلاغ عائلات الجنود بمقتل 306 من أفراد الجيش واحتجاز 203 آخرين من قبل حماس.

وفي تطور آخر فقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنصب كرفانات جديدة داخل مستعمرة حوميش المخلاة في شمال مدينة نابلس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد