وزير الخارجية التركي: منفذين هجوم أنقرة سوريين

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان من أن الهجوم الذي وقع في أنقرة تم تنفيذه من قبل مهاجمين قادمين من سوريا. 

وزير الخارجية التركي: منفذين هجوم أنقرة سوريين

وأشار الوزير إلى أن كل البنية التحتية والبنية الفوقية التابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في العراق وسوريا بالإضافة إلى أن نقاط الطاقة أصبحت أهدافا مشروعة.

وحذر فيدان قائلاً: “أنصح الأطراف الثلاثة بالابتعاد عن هذه المنشآت التي تسيطر عليها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وسيكون رد قواتنا المسلحة على الهجوم دقيقًا للغاية”.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الداخلية التركية هوية المهاجم الثاني الذي نفذ الهجوم واسمه أوزكان شاهين، وهو عضو في حزب العمال الكردستاني.

وأشارت الوزارة إلى أن السلطات الأمنية تواصل التحقيق في الحادث مؤكدة الاستمرار بحزم في مكافحة الإرهاب حتى القضاء على آخر عناصره.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد كشفت في وقت سابق عن هوية المهاجم الأول الذي يدعى حسن أوغوز ويعرف بـ “كانيفار أردال” وهو أيضًا عضو في حزب العمال.

يذكر أن الهجوم وقع صباح الأحد الماضي عندما قام شخصان بتفجير سيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، وفقًا لتصريح وزير الداخلية علي يرلي قايا. وقام أحد المهاجمين بتفجير نفسه في حين تمكنت قوات الأمن من أيقاف المهاجم الآخر، وأصيب اثنان من أفراد الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار.

وفي وقت لاحق أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد