ميرال أكشينار تهنئ أردوغان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية

هنأت زعيمة الحزب الصالح التركي “ميرال أكشينار” أردوغان على فوزه في الانتخابات الرئاسية لتركيا، لكنها قالت “ستتواصل مسيرتها كمعارضة لنظام الحكم في تركيا”

أضافت أكشينار في تصريح صحفي لها في ” أنقره ” عاصمة تركيا أن هناك درسا كبيرا يحتاج الرئيس أردوغان أن يتعلمه مشيرة أنها تأمل أن يكون أردوغان رئيسا لجميع الأتراك.

وتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية في جولة الإعادة من قبل رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا “أحمد ينار” مشير بفوز أردوغان بالرئاسة يوم الأحد الماضي، وحصوله على 52.14 بالمئة من أصوات الناخبين.

وقال ينار إنه بعد إحصاء 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل كمال أوغلو منافس أردوغان على 47.86 بالمئة.

أضاف رئيس الهيئة العامة للانتخابات أنه ليس من الضروري أن يتم حصد باقي أصوات الناخبين مع وجود فرق كبير يصل إلى مليوني صوت بين المرشحين.


كان أردوغان الأكثر حظا للفوز بولاية جديدة لمده خمسة أعوام متتالية في الجولة الثانية من الانتخابات بعد أن كان على وشك تحقيق الفوز في الجولة الأولى في 14مايو.

تهنئة الرئيس الأمريكي لأردوغان

هنأ الرئيس الأمريكي الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة استكمال فترة حكمه لتركيا، وقال في تغريدة له على “تويتر”: “مبارك للرئيس أردوغان على إعادة انتخابه رئيسا لتركيا”

هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، وقال “إنه يعول على توطيد الشراكة الإستراتيجية بين البلدين”.

خطاب الرئيس التركي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية


قال أردوغان في خطاب له بعد الفوز في الانتخابات الرئاسية” علينا تسخير الجهود لزيادة الإنتاج وخدمة الشعب هي المهمة الأولى، وأن العدل هو أساس الملك وأشار إلى أن الشعب التركي استطاع أن يتصدى للقيود والعراقيل والدسائس، ويجب توفير خدمات للشعب، وتضميد جروح ضحايا الزلزال، ومواجهة آثار الزلزال.

أردوغان يشكر الشعب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان بالشكر للشعب التركي، وقال إنه “كلفني برئاسة الجمهورية لولاية أخرى لخمس سنوات”، مشيرا إلى أن الشعب لم يخيب آمال تحالف الجمهور (بقيادة حزب العدالة والتنمية).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد