من هو المؤرخ المصري مصطفى العبادي الذي يحتفي به جوجل؟

يحتفل محرك البحث جوجل بعيد ميلاد عالم الأثار المصري الراحل مصطفى العبادي الذي حقق الكثير من الإنجازات العملية والعلمية طوال حياته بالإضافة إلى أنه تولى عدد من المناصب المهمة وحصل على جوائز لا حصر لها وكان مصدر للفخر لدولته قبل وبعد وفاته، لذلك اليوم عبر نجوم مصرية سنوضح أكثر من هو المؤرخ المصري مصطفى العبادي؟

من هو المؤرخ المصري مصطفى العبادي

جوجل يحتفي بذكري الراحل مصطفى العبادي

احتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022 بذكرى ميلاد عالم الآثار والمؤرخ المصري العظيم الدكتور مصطفى العبادي وذلك من خلال صورة مرسومة وهو يقرأ أحد الكتب وفي الخلفية يوجد مكتبة.

ولد مصطفى العبادي عالم الآثار المصري في مدينة الإسكندرية في عام 1928 ونشأ في بيت علمي حيث أن والده كان المؤرخ عبد الحميد العبادي أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية في جامعة الإسكندرية وعميد كلية الآداب، حصل العبادي علة ليسانس أداب قسم تاريخ  عام 1951 من جامعة الإسكندرية بعد ذلك سافر إلى المملكة المتحدة من أجل الحصول على درجة الدكتوراه في  الحضارة اليونانية والرومانية من جامعة كمبريدج البريطانية وذلك في عام 1961.

الجوائز الذي حصل عليها العالم مصطفة العبادي

طوال حياته نال الكثير من الجوائز تقديرًا لجهوده، إليكم أبرز هذه الجوائز:

  • جائزة النيل في العلوم الاجتماعية.
  • جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية.
  • جائزة قسطنطين في الدراسات اليونانية القدمة.
  • حصل على الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية جامعة كيبيك في كندا.

علمًا بأن أهم المناصب التي تولاها عضواً بمجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، وعضواً بالجمعية المصرية للآثار القبطية كما كان عضو في الهيئة الدولية البردية في بروكسل البلجيكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد