مفآجأة خطيرة عن الجهاز الذي استخدمه الارهابيين في التواصل وتغلب على الاجهزة الذكية الخاصة برؤساء الدول

 

 

و مازالت هجمات باريس و الحادث الارهابي الذي تعرضت له فرنسا خلال الايام الماضية في عدة اماكن متفرقة  من العاصمة الباريسية والتي نتج عنها حتى الآن  127 حالة وفاة، والتسبب في اصابات خطيرة وتشوهات لعدد 300  شخص، يهز الرأى العام الفرنسي ويطالب حكومته بسرعة محاكمة الجناة  .

و من خلال التحقيقات في ملفات القضية ظهرت للمحققين مفاجأة خطيرة، حيث استخدم الاشخاص المتورطين في القيام  بالهجوم الارهابي استخدام جهاز سونى “بلاى ستيشن 4″، وذلك من اجل التواصل فيما بينهم على أن تتم جميع التجهيزات والترتيبات للعملية الارهابية دون أن تعلم بها اجهزة الاستخبارات  نهائياً.

 

بلاي ستيشن 4

 

هذا وقد صرح وزير الداخلية البلجيكي  السيد جان جامبون أن الجهاز الذي استخدمه الارهابيين في عمليتهم الخسيسة هو بالفعل يعد من اصعب  الاجهزة التي يصعب جداً تعقبها ومراقبتها من قبل اجهزة الامن، مقارنه بالتطبيقات المختلفة من خلال مواقع التواصل والدردشات التي يمكن أن تتجسس عليها اجهزة الامن بكل سهولة.

 

جدير بالذكر انه بالرغم من الخوف السائد عند اطلاق هذه الاجهزة وان الحكومات قد تستخدمها من اجل تعقب مواطنيها والتجسس عليهم، الا انها اصبحت الأفضل عند الارهابيين الذين استخدموها للتواصل فيما بينهم حيث اتضح انها الأفضل في عدم تعقبها بل واقوى من الاجهزة الذكية  و التي يستعملها زعماء ورؤساء الدول في التواصل.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد