معلومات عن دولة السلفادور قد تعرفها لأول مرة ومن هو رئيس السلفادور الفلسطيني أبو كيلة

هل سمعت يوماً عن دولة السلفادور؟ وهل سمعت عن رئيسها الفلسطيني نجيب ابو كيلة؟ سنجيب عن كل هذه الأسئلة في المقال التالي الذي سنستعرض فيه عدد من المعلومات المهمة بخصوص هذه الدولة.

  • السلفادور هي دولة ذات حكم جمهوري تقع في أمريكا الوسطى إلى جوار كل من غواتيمالا والهندوراس والتي تتشارك معهما الحدود ويحدها من الغرب المحيط الهادى.
  • إسم السلفادور بالإسبانية يعني المسيح المخلص، والسلفادور هي أصغر الدول في أمريكا الوسطى ولكنها تعد أكبر الدول في أمريكا الوسطى من حيث السكان حيث يقطنها أكثر من ستة ملايين نسمة.
  •  عاصمة السلفادور هي سان سلفادور وهي أكبر مدن البلاد، تتميز السلفادور بالطبيعة الساحرة في البلاد كما أنها تعد من أجمل الدول في أمريكا الوسطى للسياحة.
  • لا يوجد في السلفادور معالم سياحية كثيرة نظراً لأنه لاتوجد حضارات قد قامت في تلك الدولة الصغيرة، ويعتمد إقتصاد السلفادور على إنتاج البن والأنسجة كما أن عدد العمالة في السلفادور كبير، ويعتبر إقتصاد السلفادور قوي نوعاً ما، وهو ثالث أقوى إقتصاد في أمريكا الوسطى.

من هو رئيس السلفادور؟

في الفترة الأخيرة لفت إنتباه الكثير من الناس في الوطن العربي تولي “نجيب أبو كيلة”مقاليد الحكم في السلفادور، والذي يتضح من إسمه أنه عربي.

epa07341999 Nayib Bukele (C)، GANA (National Alliance) party leader and presidential candidate،

نجيب أبو كيلة هو سلفادوري من أصل فلسطيني ولد لأب فلسطيني وأم سلفادورية، تولى مقاليد الرئاسة في مارس من عام 2019 أي قبل عام واحد من الآن.

ما هي علاقة عائلة أبو كيلة بإنتشار الإسلام في السلفادور؟

ينتمي نجيب لعائلة فلسطينية مسيحية، تعود أصولها لمدينة بيت لحم في فلسطين، ولكن والد نجيب وإسمه أرماندو أبو كيلة يعتبر الإمام الأول في السلفادور وهوأيضاً أول من بنى مسجداً هناك وأسماه مسجد النور في العاصمة سان سلفادور.

وتعتبر عائلة أرماندو أبو كيلة هي المصدر الأول لانتشار الإسلام في السلفادور والتي يوجد بها نسبة بلغت 4% من سكان السلفادور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد