مصر والأردن تعلن توجيه مساعدات إلى قطاع غزة رغم تهديد إسرائيل بقصف أي شاحنات تحمل مساعدات

تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن إسرائيل قد حذرت مصر من توجيه أي مساعدات إلى قطاع غزة، وأعلنت تهديدها بقصف أي شاحنات تحمل مساعدات عبر معبر رفح.

مصر والأردن تعلن توجيه مساعدات إلى قطاع غزة رغم تهديد إسرائيل بقصف أي شاحنات تحمل مساعدات

ووفقًا لتقرير نشرته القناة 12 الإسرائيلية فإن إسرائيل قدمت إنذارًا لمصر بشأن استهداف أي نقلات تحمل مساعدات لغزة عبر المعبر.

وقد سبق للأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى أن أجرت محادثات مع مصر لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح وفقًا لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وأفاد التقرير أن السلطات المصرية قد تواصلت مع إسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

ويُذكر أن الجانب الفلسطيني من معبر رفح تعرض لليوم الثاني على التوالي لضربة جوية إسرائيلية وذلك في إطار سعي إسرائيل لمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع الذي يشهد حصارًا كاملاً.

ووفقا لمصدر القاهرة 24 بأن مصر تتجاهل تحذيرات إسرائيل، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أمر بتوجيه قافلة مساعدات إنسانية لدعم فلسطين، وأن (حياة كريمة) تعلن قبول تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

وقد أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر تتابع بشدة التطورات في المنطقة وتحذر من حل القضية الفلسطينية على حساب الأطراف الأخرى. 

وجاءت تصريحاته خلال حضوره حفل تخريج طلاب كلية الشرطة حيث أكد أن أمن مصر القومي يأتي في المقام الأول ولا يمكن التنازل عنه في أي ظرف من الظروف. 

كما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر ملتزمة بالقضايا العربية، وقضية فلسطين على رأسها.

وقد أشار السيسي إلى أن الشعب المصري يجب أن يكون على دراية بتعقيدات الوضع ومدركًا لحجم التهديد. 

وقد أعرب الرئيس المصري عن أمله في حل وتسوية القضية الفلسطينية من خلال المفاوضات التي تؤدي إلى تحقيق سلام عادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأكد أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أي طرف آخر.

وأضاف السيسي أن مصر تتواصل مع القوى الدولية والأطراف الإقليمية لتحقيق وقف فوري للعنف وتحقيق هدنة تساهم في إنقاذ حياة المدنيين من الجانبين.

وهذه التصريحات تؤكد التزام مصر الثابت بقضية فلسطين وسعيها المستمر للعمل على إحلال السلام والاستقرار في المنطقة من خلال التفاوض والجهود الدبلوماسية.

 

المساعدات الاردنية للشعب الفلسطيني
المساعدات الاردنية للشعب الفلسطيني

 

وقد أعلنت الأردن اليوم بالتعاون مع مصر عن تنسيق لإرسال مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. 

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقد وجه الملك عبدالله الثاني من الأردن بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة، وأكد الديوان الملكي الأردني في بيانه أن ذلك سيتم بالتنسيق الكامل والمسبق مع الجانب المصري.

كما وجه الملك بتحديد الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بأسرع وقت ممكن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد