مرشح رئاسي أميركي: قصف إسرائيل للأبرياء في غزة هو الإرهاب بعينه

صرح المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، تشينك أويغور، بأن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة من قصف للمدنيين هو الإرهاب بعينه، ويجب أن يتوقف على الفور.

وفي مقابلة مع المذيع البريطاني بيرس مورغان، أعرب أويغور عن استيائه من التضاعف في المعايير الغربية في التعامل مع القضية الفلسطينية. وقال: “لماذا لا تُسلِط الضوء على تصرفات الحكومة الإسرائيلية وتصفها بأنها إرهابية، على الرغم من أنها قتلت ثلاثة أضعاف عدد المدنيين الذين قتلتهم حماس”.

وأضاف “هل حياة الفلسطينيين لا تهم؟ لقد سئمت من التعصب ضد المسلمين والفلسطينيين”، منتقدا فزاعة الاتهامات بمعاداة السامية لمنتقدي إسرائيل.

وأكد أويغور أنه سيوقف دعم الولايات المتحدة لإسرائيل فور توليه منصب الرئاسة.

تشينك أويغور هو مذيع ومعلق سياسي وصحفي أميركي من أصول تركية، وُلد في إسطنبول عام 1970. هاجر مع عائلته عندما كان في الثامنة من عمره إلى الولايات المتحدة. اشتهر بآرائه الاشتراكية ودعمه للحزب الديمقراطي والسيناتور بيرني ساندرز.

وعلى مدى 19 يومًا متواصلة، قام الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربات جوية مكثفة نحو قطاع غزة، مما أسفر عن تدمير أحياء بأكملها وأسفر عن فقدان 6546 حياة وإصابة 17 ألفًا و500 شخص، بما في ذلك أطفال ونساء.

وفي السابع من أكتوبر الجاري، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى”، كاستجابة للاعتداءات المستمرة من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين على الشعب الفلسطيني وأملاكه وأماكن عبادته، وخصوصًا المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد