مرسيدس بنز تستعرض قدراتها على الدوران كالدبابة

مرسيدس-بنز إي كيو جي تستعرض قدرتها على الإستدارة كما لو أنها دبابة
ستحتوي السيارة على 4 محركات كهربائية وجهاز تعليق أمامي مستقل.

تريد مرسيدس-بنز تعزيز حضورها بشكل لافت في مجال السيارات الكهربائية حيث أن مستقبل صناعة السيارات أصبح ينحاز بشكل تدريجي لهذه التقنية التي تتيح توفير مركبات تتمتع بالقدر اللافت من عزم الدوران بالتزامن مع عدم إنتاج أية إنبعاثات كربونية ضارة.

تم عرض مقطع فيديو من قبل حساب مرسيدس-بنز على منصة يوتيوب يبرز طراز مرسيدس-بنز إي كيو جي يستطيع الإستدارة حول نفسه بزاوية 360 درجة كما لو أنه دبابة علما أن الطراز من ضمن الخيارات الكهربائية التي ستتوفر من العلامة الفرعية إي كيو التي إستحدثتها النجمة الثلاثية وخصصتها للسيارات الكهربائية.

يعود الفضل للقدرة المميزة في إستدارة طراز إي كيو جي حول نفسه لوجود 4 محركات كهربائية تتوزع على العجلات الأربعة بجانب وجود جهاز تعليق مستقل في الأمام ومحور صلب في الجهة الخلفية تم تصميمه خصيصا لطرازات مرسيدس-بنز الكهربائية.

ليست هذه هي أول مرة يجري بها إستعراض ميزة إستدارة الدبابة حيث سبق أن قام النموذج التجريبي من طراز ريفيان آر1 تي بعمل المناورة ذاتها لكن للأسف لم يجري توفيرها في النسخة الإنتاجية.

جرى الكشف عن مرسيدس-بنز إي كيو جي ضمن فعاليات معرض ميونخ للسيارات 2021 كما أنه تمتع ببعض المزايا التقنية، بجانب ذلك تبرز البطارية التي تتمتع بتقنية Silicon anode كتجهيز إختياري والتي تتيح وجود عدد أقل من الخلايا بالتزامن مع توفير مدي سير أفضل وهو ما بات الهاجس لدى صانعي السيارات الكهربائية.

تم تطوير البطارية في طراز إي كيو جي بالتعاون مع شركة سيلا والتي بدورها تختص في تطوير الجيل التالي من بطاريات ليثيوم أيون التي تستطيع توفير مدى سير أفضل بالمقارنة مع ما يتوفر حاليا، سيجري توفير النسخة الإنتاجية من طراز إي كيو جي خلال عام 2024 لكن بدون وجود خيار مدى السير الطويل الذي سيتوفر خلال وقت لاحق.

أعلنت مرسيدس-بنز خلال وقت سابق عن إستراتيجيتها التي تتمثل في تقليص عدد الطرازات الصغيرة الحجم لتصبح 4 عوضا عن 7 فيما سيجري إستثمار نسبة 75% لتطوير الطرازات من الفئة سي والفئات الأخرى الأكبر حجما

تعزيز نهج السيارات الكهربائية

وأوضحت مرسيدس أن “هدف الشركة هو أن يتم بحلول نهاية هذا العقد، تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل سيارة ركاب خلال مجمل دورة حياتها إلى النصف على أقل تقدير مقارنة بعام 2020”.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أولا كيلنيوس خلال اللقاء التوجه المعلن للشركة نحو السيارات الكهربائية، حيث تسعى مرسيدس إلى الوصول بحصة السيارات الهجين والسيارات الكهربائية الخالصة إلى 50% من إجمالي منتجاتها بحلول منتصف العقد الحالي على أن تصبح سيارات مرسيدس كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد “إذا سمحت ظروف السوق بذلك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. وليد البوسيفى يقول

    ابداع ألمانى يستحق الثقة

  2. يوسف حبابة يقول

    شركة رائعة

    1. يوسف حبابة يقول

      💙💙