مخاوف واضطربات ترتبط بظهور 50 غواصة تابعة لكوريا الشمالية

وزارة الدفاع الامريكية ابدت مخاوفها الشديدة، بعد أن ظهرت 50 غواصة حربية تابعة لكوريا الشمالية، بعدان اختفت هذه الغواصات من الظهور على الردار من سنتين تقريبا، ولقد صرحت قناة روسيا اليوم، ان ما تشهده شبه جزيرة كوريا هي تنويه عن استعدادات عسكرية لأمريكا تستعد لتوجيه ضربة إلى كوريا الشمالية.

مخاوف عارمة تصيب المنطقة وكوريا الشمالية تترأس

حسب التصريحات فان توجيه ضربة نووية من كوريا الشمالية واستخدام غواصات كانت قد اختفت من الردار منذ سنتين مسلحة بصواريخ بالستيه نووية بعيدة المدى يعد من أكثر التوقعات التي تصيب الرعب لدولة البنتاجون واليابان وكوريا الجنوبية.

ولقد أعلن بعض الخبراء العسكريين، ان كوريا الشمالية ابرزت تقدما ظاهرا في التسليح وأيضاً ظهر تقدمها في كيفية استخدام الغواصات العسكرية لشن الهجمات، ان الخطر المتمثل في ظهور الغواصات الشمالية يشكل توتر واضح في المنطقة.

استعداداتعسكرية غير متوقعة ترد بها كوريا الشمالية

ولقد اكدت وكالة الانباء المركزية التابعة لكوريا الشمالية، ان بلادهم مستعدة استعدادا تاما لرد على أي هجوم من الولايات المتحدة الامريكية، وفي حال تجرأت امريكا بالمبادرة العسكرية فإن كوريا الشمالية سيكون ردها عسكريا غير متوقع لدى العالم اجمع، وان كوريا الشمالية مستعدة للرد على أي عدوان.

ولقد قال بعض الخبراء، ان كوريا الشمالية تملك أكثر من 70 غواصة، وان معظمها قادر على الهجوم بالصواريخ البالستية النووية بعيدة المدى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مراد يقول

    الصواريخ الذي يملكها كوريا الشمالية اقصاها مداها ١٣٠٠ الى ١٥٠٠كيلو متر كيف تصل الى امريكا. كوريا الجنوبية هي من تتحمل تلك الحرب

  2. ســــــــــــــــــــــــــــــامو يقول

    يبدو أن الغبار النووى سينتشر قريبا .. ربنا يستر