محمد على كلاي البطل الذي ضحى بالنجومية والشهرة من اجل من الإسلام

وفاة محمد على كلاي، نجم المصارعة الحرة وبطل العالم ثلاث مرات والذي ظل متربعاً على عرش الملاكمة عشرين عاماً دون منافس، فاز في ست وخمسون مباراة معظمها كانت بالضربة القاضية، ولد محمد على كلاي في مدينة لويزف الواقعة في ولاية كنتاكى في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على أول بطولة في حياته عام 1960 وكانت ميدالية ذهبية أولمبية.

قصة حياة محمد على كلاى

وفاة محمد على كلاى

قصة اسلام محمد على كلاى

أسلام محمد على كلاي

أعلن البطل العالمي محمد على كلاي إسلامه عام 1965، وكان عمره 22 عام وغير اسمه من كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور، إلى محمد على، وكان الداعية الإسلامي الأمريكي الشهير مالكوم إكس احد أسباب دخول محمد على كلاي للإسلام، حيث انه كان صديق مقرب له، انضم إلى جماعة أمة الإسلام، وقائدها الشيخ أليجاه محمد، حدث خلاف فكرى بين محمد على وجماعة اليجاه وبدأ في الابتعاد عنهم، واستمر في إنشاء الجمعيات الخيرية ومساعدة المحتاجين، وعمل جاهداً لتغيير المفاهيم الغربية حول الدين الإسلامي.

محمد على كلاى ومالكوم اكس

دفاع محمد على كلاي عن الإسلام

كانت البداية عندما أعلنت الولايات المتحدة الحرب على فيتنام، وإرسال طلب التحاق إجباري من قبل الجيش الأمريكي لمحمد على كلأي للذهاب إلى فيتنام والاشتراك في الحرب، ولكنه رفض وقال انه ضد الحرب الأمريكية لأنها ضد تعاليم القران ونحن المسلمين لا نحارب إلا في سبيل الله ورسوله، وتم سحب اللقب منه وهو في قمة مجده وإيقافه عن اللعب ومنعه من السفر وكل ذلك لم يغير موقفه من الحرب حتى عاد بعد 4 سنوات واستعاد لقبة من جديد على حساب الملاكم فورمان.

محمد على كلاى يهزم خصمه ويدافع عن الاسلام

ومن المواقف التي أثبتت غيرة هذا البطل على الإسلام عندما كان يلاعب مصارع قوى وضخم وأسقطه كلاي بالضربة القاضية واقترب منه وهو ساقط على الأرض وظل يصرخ به بصوت عال what’s my name?? Hah  ولم يتوقف حتى خاف الحكم من رد فعل محمد على، وسألة الصحفيين بعد المباراة عن سبب ردة فعلة الغريبة تجاه اللاعب المنافس فقال انه سخر من الإسلام فكان يجب أن أدافع عن ديني.

محمد على كلاى وجورج بوش

 

محمد على كلاى ونيلسون مانديلا

نجمة محمد على كلاى في هوليود

ومن المفارقات في حياة محمد على كلاي، انه  يوجد في مدينة هوليود، ” ممر الشهرة في هوليود”، “walk of fame”  يتم وضوع نجمة باسم المشاهير على الأرض بالقرب من مسرح دولبى، لتكريمهم وتخليد ذكراهم، والنجمة الوحيدة التي وضعت على حائط الممر كانت للبطل محمد على كلاي الذي رفض أن يوضع اسم الرسول صلى الله عليه وسلم على الأرض.

وقد ذهب “محمد على ” إلى مكة المكرمة كثيراً وللمدينة المنورة، يطلب من الله المغفرة لما كان قد ارتكبه من ذنوب في حياته الماضية قبل إسلامه، ويطلب منه – عز وجل – أن يرزقه حسن الختام. والآن يملك أسرة مسلمة، وحرص على أن يسمي أبناءه وبناته بأسماء إسلامية أصيلة، فلديه من الأبناء والبنات محمد ومريم ورشيده وخليلة وجميلة وهناء وليلى، وهم يتعلمون تعليماً إسلاميا ويذهبون دائماً للمساجد حتى يكونوا على صلة دائمة بربهم ثم بأبناء جلدتهم من المسلمين، وتوفي اليوم الملاكم العالمي محمد على كلاي عن عمر يناهز ال74 عام رحمه الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد