مأساة جديدة قد تتجدد بعد طلب إسرائيل إخلاء مستشفى القدس بغزة.. والصحة العالمية تتحرك

في إطار القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وقيام جيش الاحتلال باستهداف المدنيين والمستشفيات، أكدت منظمة الصحة العالمية أن أنباء طلب إخلاء مستشفى القدس مقلقة، بعد تلقى الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيرات بضرورة إخلاء المستشفى.

طلب إسرائيل إخلاء مستشفى القدس بغزة مصدر الصورة: القاهرة الإخبارية

تعليق الصحة العالمية

صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أن السلطات الإسرائيلية قامت بتوجيه عدد من التحذيرات بشأن مستشفى القدس، لافتًا إلى أن إخلاء مستشفى القدس أمر يُعرّض حياة العديد من المصابين للخطر، خاصةً أنه لا يوجد أماكن في المستشفيات الأخرى ليتم إخلاء المصابين إليها.

وأضاف بأن التهديدات الإسرائيلية كانت شديدة اللهجة وطلبت بالإخلاء الفوري، وهذا أمر يصعب تنفيذه في الوقت الحالي، خاصةً وأن القصف مستمر بمحيط المستشفى والغارات متواصلة ولا تتوقف، وهذه من الأمور التي تعيق إخلاء المستشفى، كما أن جميع الطواقم العاملة في المستشفى مصرة على عدم الإخلاء، وتخشى من أن تقوم إسرائيل بتنفيذ تهديداتها.

يحتمي بالمستشفى أكثر من 12 ألف من سكان غزة، باعتبارها مكانًا آمنًا لا يمكن قصفه من خلال القوات الإسرائيلية، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل بقطع الكهرباء والماء عن القطاع، وقطع شبكات الاتصالات والإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هههههه هههههه هههههه كداب اوووي