لقاء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات ووزيرة الطاقة الأميركية

التقى اليوم الثلاثاء الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك، وجنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأميركية.
وقد جرى اللقاء في مقر أدنوك في أبوظبي، وتمحور حول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجال الطاقة.

لقاء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات ووزيرة الطاقة الأميركية

الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك، وجنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأميركية

وقد تم خلال اللقاء التطرق إلى “الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأميركية للاستثمار في الطاقة النظيفة” والفرص التي تتاح لتعزيز هذه الشراكة.
وقد أكد الدكتور سلطان الجابر حرص قيادة الإمارات على تعزيز التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي، وأشار إلى العلاقات القوية التي تربط الإمارات والولايات المتحدة على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وقد تم أيضًا مناقشة إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة وأهمية تحقيق انتقال نظامي ومسؤول وعادل ومنطقي في هذا المجال.
وقد زارت جنيفر جرانهولم مركز التحكم الرقمي “بانوراما” التابع لأدنوك، حيث تعرفت على جهود الشركة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة.
وقد تم شرح كيفية استخدام هذه التقنيات في غرف العمليات والتحكم وغرف الاجتماعات التنفيذية لاتخاذ قرارات ذكية تساهم في تعزيز معايير السلامة وتقليل الانبعاثات وتحقيق قيمة إضافية كبيرة.

ويذكر أن أدنوك هي مجموعة رائدة في مجال الطاقة والبتروكيماويات في الإمارات، وتهدف إلى تعظيم قيمة الاحتياطيات الهيدروكربونية في الإمارة من خلال الاستكشاف والإنتاج المسؤول والمستدام، وتسعى أدنوك لدعم النمو الاقتصادي والتنويع في الإمارات العربية المتحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.