“لايك ” على فيس بوك حرم رجل سياسي من توليه أحد الوزارات

قامت اللجنة التنفيذية لأحد الأحزاب وهو حزب ميركل الديمقراطي الأسبوع الماضي بسحب ترشيح أحد السياسين لمنصب هام وتولي منصب أحد الوزارات وهي وزير العدل وذلك بسبب إعجابه جاء لأحد منشورات الفيس بوك وهو منشورمناهض للهجرة والإسلام ويعرف بحزب  “البديل من أجل ألمانيا”.

لايك على الفيس بوك

 

 

 

وقام الموقع المعروف “دي فيلت ” نقلا عن وزير الإقتصاد هاري غلافه تأكيد أنه بالفعل تم سحب ترشيح السياسي ساشا أوت ومن المعروف أن ساشا كان يشغل منصب كبير المدعين العامين اي وزير العدل في بلاده ولكن تسبب نشاطه ومواقفه التي ظهرت على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بسحب ترشيحه. وحلت محله سبده تدع  كاتي هوفمايستر وهي الآن مرشحة لاستلامهذا المنصب الرفيع كوزيرة للعدل.
وقد شارك في الجلسة أحد المستشارات الألمانيات وهي أنجيلا ميركل لكي يتم إتخاذ القرار الصحيح تجاه سحب الترشيح أم لا وهذا ما قد جاء بحسب ما ذكرته وكالة الآنباء الألمانية.

 

 

 

 

وأكدت المستشاره ميركل عن موافقتها ودعمها لهذا القرار، والذي أكد بسحب الترشيح وأكدت أن ساشا أوت الذي يبلغ من العمر50 شخص ممتاز، كما أنها دعته أن يواصل نشاطه  وعمله ضمن الحزب، وأكدت أنه لا بمكن أن يوضع التشكيل الحكومي لأي ولايه مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي تجاه اختبارغير لائق وقاسي من البداية.

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد