كريستيانو رونالدو يتهرب من دفع الضرائب الأسبانية

تهرب  لاعب كرة القدم العالمي، لاعب نادي ريال مدريد الأسباني، كريستيانو رونالدو من دفع الضرائب الأسبانية، التي قدرت ب  14،7مليون يورو،  في الفترة ما بين عام 2011 إلى 2014.

 

قالت صحيفة “ماركا الأسبانية”، أن السلطات الأسبانية مستمرة في التحقيق مع كريسينانو رونالدو حتى الآن، بالإضافة أنها رفضت التصالح معه، بعد أن تفاوض معهم على دفع 5 مليون يورو بدلاً من 14، 7 مليون يورو.

 

وأضاف الصحفية، أن هذا التصرف أدي إلى غضب السلطات الأسبانية منه ورفضت التصالح معه، قررت حبسه لمدة 7 سنوات، في حال إصراره على عدم دفع الضرائب المتراكمة عليه.

 

يذكر أن كريستيانو رونالدو، قد بدأ مسيرته الكروية، منذ سن الثامنة من عمره، كان والده مدرب فريق، كما أن كل الآندية، قد إعجبت بموهبته ولكن والده رفض ضمه إلى هذه الآندية؛ نظراً لصغر سنه.

 

بدأ كريستيانو رونالدو، مسيرته الكروية كلاعب في نادي الشباب ب أندوربينما، ثم إنتقل إلى نادي ناسبيونال ماديرا، بعد ذلك إلى نادي سبوتينغ لشبونة الذي يعد أحد عمالقة نوادي البرتغال.

 

ظهر أدائه المميز في تلك الآندية، مما دفع السير أليكس ڤيرغسون، إلى ضمه إلى نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي، فاز رونالدو بالحذاء الذهبي، بعد ذلك إنتقل إلى نادي ريال مدريد الأسباني، في صفقة خالية بقيمة 94 مليون يورو، هو يعد سادس أغلي لاعب في العالم.

 

كما حصل كريستيانو رونالدو، على عدة جوائز، منها جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014، جائزة كرة الڤيڤا الذهبية لعام 2014، جائزة بيتشيشي لعام 2014، جائزة اليويڤا لأفضل فريق لعام 2012، الحذاء الذهبي لعام 2011، جائزة ألفريدو دي ستيڤانو لعام 2011، جائزة بوشكاش لعام 2009.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد