قادة الأجهزة الأمنية للاحتلال ينتظرون الوقت المناسب للاستقالة، وتحذيرات “كل يوم إضافي.. يزيد من الفشل”

كشفت القناة الـ12 العبرية إن قادة المنظومة الأمنية بالاحتلال يعتزمون الاستقالة من منصابهم عندما تسمح الظروف بذلك، بعد إقرارهم بالمسؤولية عن الإخفاق في التحذير من عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مظاهرة سابقة في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية (رويترز)

الوقت المناسب للاستقالة في ظل الوضع السياسي

وأوضحت القناة، إنَّ رئيس أركان جيش الاحتلال “هرتسي هاليفي”، ورئيس جهاز الشاباك “رونين بار”، ورئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال (أمان) أهارون هاليفا، مترددين حول تحديد الوقت المناسب للاستقالة وتعيين المسؤولين السياسيين بدلاء لهم، في ظل الوضع السياسي الحالي للاحتلال.

قادة الأجهزة الأمنية تحملوا المسؤولية عن هجمات أكتوبر.. هاليفي (يمين)، وبار (وسط)، وهاليفا (وكالات)

خسائر الاحتلال أجبرته على سحب عدد من الفرق والألوية

ولم يقتصر الفشل الإسرائيلي على أحداث عملية طوفان الأقصى، حيث تعرض جيش الاحتلال الصهيوني لخسائر فادحة خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة، وهو الأمر الذي اضطره إلى سحب عدة ألوية من المعركة في قطاع غزة، وكان منها الكتيبة رقم 7107، والفرقة 36، والكتيبة 13 في لواء غولاني، خلال شهر واحد.

“هيليل شوكين” لقد خسرنا بالفعل وكل يوم يزيد الفشل

وأكَّد المحاضر في جامعة تل أبيب “هيليل شوكين” خلال مقال له في صحيفة هآرتس أنَّ جيش الاحتلال الصهيوني لن ينتصر “حتى لو كنا معاً أيضاً”، وأوضح قائلاً “لقد خسرنا بالفعل الحملة العسكرية الحالية على غزة.. وتجلت الخسارة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وحذَّر “شوكين” من أنَّ كل يوم إضافي من المناورة البرية “يزيد من الفشل”، كما توقَّع أن تنتهي الحملة العسكرية على غزة في غضون أسابيع قليلة بسبب الضغوط الدولية، مشيراً إلى أنَّ إسرائيل سوف تجد نفسها “في وضع أصعب من ذلك الذي دخلت فيه” حسب تعبيره.

نتنياهو – المصدر: الإعلام العبري

القسام تتصدى للاحتلال في خان يونس وطوباس

ميدانياً أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنَّها دكَّت بقذائف الهاون تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غربي مدينة غزة، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في المنطقة.

كما أكَّدت الكتائب أنَّ مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ونشرت كتيبة طوباس التابعة للحركة مشاهد وثَّقت قيام مقاتليها بتحضير كمين لجرافة عسكرية للاحتلال فجر اليوم السبت أثناء مرورها من شارع الثغرة بطوباس، إضافة إلى مشاهد وثَّقت جانباً من الاشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة داخل المدينة.

سرايا القدس تستهدف حشود وآليات الاحتلال في خان يونس

بدورها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها قصفوا بقذائف هاون حشودا لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة خان يونس، إضافة إلى تجمع لجنود الاحتلال الصهيوني، في محيط موقع أبو صفية العسكري شرق المنطقة الوسطى بقطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد