في محاولة لزيادة إيراداتها..قرار صادم من نتفلكس ينهي ميزة في أكبر أسواقها

قررت شركة البث المباشر “نتفلكس” إنهاء ميزة مشاركة كلمات المرور بين عملائها في دولة الهند، والتي تعد أكبر أسواق الشركة على الإطلاق.

نتفلكس

وقد وصف هذا القرار بالصادم، وسط مخاوف من احتمالية توسيعها تطبيق هذا القرار لأكثر من دولة.

وقالت شركة “نتفلكس”، حَسَبَ تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، أن القرار يمكن فقط مشاركة كلمات المرور للأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد، مضيفة أنه سيتم إرسال رسائل إلكترونية إلى الأشخاص الذين ينتهكون هذه القاعدة.

يذكر أن هذا القرار يأتي كمحاولة لزيادة إيرادات “نتفلكس”، بعد تراجع نمو الخدمة منذ جائحة “كوفيد 19″، وسط مخاوف من اتخاذ إجراءات مماثلة في جميع أنحاء العالم.

وأشارت “نتفلكس” في بيانها أن الحساب يكون مخصصا لاستخدام أسرة واحدة، ويمكن لكل شخص من أفراد الأسرة استخدام “نتفلكس” سواء كان في المنزل أو أثناء التنقل، والاستفادة من الميزات الجديدة مثل نقل الملف الشخصي وإدارة الوصول والأجهزة.

أضافت أنه من الممكن السماح بإضافة عضو إضافي من خارج لأسرة وتضمينه لكلمة المرور، ولكن مع دفع رسوم شهرية إضافية، وإن كانت هذه الميزة غير متوفرة في عدد كبير من الدول حول العالم.

نتفلكس

باب جديد للإيرادات

وفي إطار خطة “نتفلكس” لجذب مزيد من العملاء وفتح باب جديد للإيرادات وسط احتدام المنافسة على المشاهدين عبر الإنترنت، قررت الشركة إلغاء خطتها الأساسية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي تمكن المستخدمين من مشاهدة العروض والأفلام دون إعلانات تجارية، في محاولة لجذب المزيد من المشتركين إلى الخطة المدعومة بالإعلانات.

وقالت الشركة عبر موقعها على الإنترنت إن الخطة الأساسية بتكلفة 9.99 دولار شهريا لن تكون متاحة بعد الآن للمشتركين الجدد أو الراغبين في إعادة الاشتراك بعد انقطاع، وبالنسبة للمشتركين الحاليين في الخطة يمكنهم الاستمرار فيها حتى التغيير  أو إلغاء حساباتهم.

وأطلقت المنصة خطة تكلفة 7 دولارات شهريا مدعومة بالإعلانات التجارية خلال نوفمبر الماضي في 12 سوقا من بينها الولايات المتحدة، بديلة لخطط دون إعلانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد