في تقدم جديد: القوات الروسية تسيطر على قرية ستيبوف الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على قرية ستيبوف الأوكرانية، التي تقع على بعد حوالي 11 كيلومترًا شمال غرب مدينة أفدييفكا.
ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش الأوكراني يوم الثلاثاء الماضي سحب قواته من ستيبوف وسيفيرن، وهما قريتان صغيرتان يعيش فيها أقل من 100 شخص قبل الحرب.
وكانت روسيا قد سيطرت على بلدة أفدييفكا في وقت سابق من هذا الشهر، وهو أول تقدم كبير يحققه الجيش الروسي منذ سيطرته على مدينة باخموت في مايو الماضي.
فيما أكد دميترو ليخوفي، المتحدث باسم الجيش الأوكراني يوم الثلاثاء، بأن قوات كييف انسحبت من قريتي سيفيرنى وستيبوفى التي تقعان بالقرب من أفدييفكا، والتي تخضع حاليًا لسيطرة القوات الروسية، وقد أشار إلى أن القتال تجدد مساء وليلة أمس في سبيل استعادة السيطرة على سيفيرنى، مشيرًا إلى أن روسيا تكبدت خسائر فادحة في هذا القتال، وأشار المتحدث إلى أن تضاريس أوكرانيا تناسبها أكثر للدفاع، مما يدفعها إلى التراجع إلى مواقع على خط المواجهة.

في تقدم جديد القوات الروسية تسيطر على قرية ستيبوف الأوكرانية

القوات الروسية في أفدييفكا

 

الجيش الأوكراني في محيط أفدييفكا
الجيش الأوكراني في محيط أفدييفكا


ومن جانب آخر أعلن الجيش الأوكراني يوم الثلاثاء بأنه توجد معارك تدور قرب بلدة تشاسيف يار، التي تقع بالقرب من باخموت في شرق أوكرانيا، وأن الجيش الروسي يحاول التقدم باتجاهها.
ومن الممكن أن تسهم السيطرة المحتملة على هذه المنطقة شبه المهجورة في تعزيز هجمات القوات الروسية على مدينة كراماتورسك، التي تعتبر آخر مدينة رئيسية في منطقة دونباس تحت سيطرة كييف وتتعرض للقصف الروسي بشكل متزايد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد