فيديو.. بعد يوم من المعارك الشرسة، القسام تبث تسجيلاً للأسرى الذين قتلهم جيش الاحتلال في الشجاعية، وتحذيرات من انفجار شامل في المنطقة

بثت كتائب القسام تسجيلاً مصوراً ظهر خلاله الأسرى الثلاثة الذين قتلهم جيش الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، بينما يتفاقم الخلاف بين حكومة الاحتلال وأهالي الأسرى وجيش الاحتلال الصهيوني، وطالب يائير غولان نائب رئيس الأركان الصهيوني السابق الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس بتقديم استقالته مشيراً إلى أنَّ الحكومة الحالية لن تسقط ما دام فيها، نجوم مصرية والتفاصيل

أحد الجنود الثلاثة الذين قتلهم جيش الاحتلال في الشجاعية - المصدر: فيديو كتائب القسام

القسام حافظت على حياتهم وجيشهم قتلهم

بثت كتائب القسام تسجيلاً للجنود الثلاثة الذين كانوا أسرى لدى المقاومة الفلسطينية قبل أن يقتلهم جيش الاحتلال الصهيوني في الشجاعية شرقي مدينة غزة، وتضمن التسجيل مناشدات الجنود الثلاثة لحكومتهم بالعمل على وقف الحرب وإطلاق سراحهم، وجاء نشر هذا الفيديو في وقت يحتدم فيه الصراع بين القيادة العسكرية والسياسية في تل أبيب مع إعلان 169 قائداً عسكرياً سابقاً عن دعمهم لرئيس الأركان هرتسي هاليفي أمام الهجوم الذي شنه عليه بعض الوزراء في حكومة الاحتلال، بينما طالب يائير غولان نائب رئيس الأركان الصهيوني السابق الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس بتقديم استقالته.

المقاومة أحسنت استغلال الارتباك في جيش الاحتلال

  1. تأثير الخلافات السياسية داخل مجلس الحرب على إدارة المعركة في شمال قطاع غزة.
  2. حديث حكومة الاحتلال الصهيوني عن التحول للمرحلة الثالثة قبل التراجع عنها مرة أخرى، ما دفع هيئة الأركان العليا والقادة الميدانيين لإصدار الأوامر بالانسحاب، تلتها أوامر بالعودة مرة أخرى.
  3. استغلال كتائب المقاومة الفلسطينية للارتباك في قوات العدو وإعداد الكمائن التي أوقعت خسائر كبيرة في قوات الاحتلال الصهيوني.

صفارات الإنذار تدوي في غور الأردن

ميدانياً دوت صفارات الإنذار اليوم السبت في طبريا وجنوب الجولان السوري المحتل بعد الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة، كما دوت صفارات الإنذار في غور الأردن لأول مرة منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتمَّ إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان باتجاه مرغليوت في الجليل الغربي، ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، إضافة إلى منطقة التوام شمالي القطاع.

كتائب القسام توقع جنود الاحتلال في كمين شرق خان يونس

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد