فيديوهات.. حزب الله: اغتيال العاروري “جريمة لن تمر” إضراب شامل، ودعوات لـ”إشعال الأرض” تحت أقدام الاحتلال

بعد ساعات من اغتيال الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء رفع حالة التأهب وتعزيز منظومة القبة الحديدية، على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، فيما أكَّدت المقاومة في لبنان وحركة حماس أنَّ عملية اغتيال الشهيد العاروري لن تمر أبداً دون عقاب، نجوم مصرية والتفاصيل.

الاحتلال يرفع حالة التأهب على الحدود مع لبنان

وكان رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو قد عقد اجتماعاً مع وزير الدفاع، يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس، وقرر رفع حالة التأهب وتعزيز منظومة القبة الحديدية على طول الحدود مع لبنان ومنطقة الجليل، بعد اغتيال صالح العاروري، بواسطة طائرة مسيرة في معقل حزب الله اللبناني بالضاحية الجنوبية لبيروت، مع توقُّعات المسؤولين الصهاينة توجيه المقاومة  “رداً انتقامياً كبيراً” على عملية الاغتيال.

جنود إسرائيليون ينتشرون بجانب الحدود مع لبنان (رويترز)

فيما أوضحت “معاريف” العبرية أنَّ التقديرات الصهيونية تشير إلى عدم تزايد القتال في الجبهة الشمالية بعد عملية اغتيال الشيخ صالح العاروري في لبنان، مرجحة أن تقوم حركة حماس بالرد عبر استهداف أهداف داخل وخارج إسرائيل، لم توضح نوعيتها.

إضراب شامل وعام في الأراضي الفلسطينية اليوم

يأتي ذلك فيما تشهد الأراضي الفلسطينية اليوم، إضراباً عاماً دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية رداً على عملية الاغتيال من كل الساحات ، بينما خرجت الليلة الماضية وفجر اليوم مسيرات في عددٍ من المدن والمخيمات بالضفة الغربية للتنديد باستهداف القيادي الفلسطيني.

 

 

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيان أصدرته بعد عملية الاغتيال، أن “المقاومة مستمرة”، داعية جموع الشعب الفلسطيني  إلى “الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري في كل الساحات والجبهات”.

محال تجارية مغلقة في مدينة رام الله في ظل الإضراب الشامل بالضفة الغربية (الفرنسية)

وشددت الفصائل على أن “هذا الاستهداف الجبان والغادر في عاصمة عربية هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية بأكملها وليس فقط على لبنان وفلسطين” كما دعت جميع الشعوب والدول العربية إلى اتخاذ موقف حاسم وفوري.. رداً على الإرهاب الصهيوني.. وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل.

حزب الله اغتيال العاروري لن يمر دون عقاب

من جانبه أكَّد حزب الله اللبناني أنَّ جريمة اغتيال العاروري لن تمر أبداً دون عقاب، وأشار في بيان له إلى أنَّ اغتيال العاروري ورفاقه الشهداء في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت يعتبر اعتداءً خطيراً على لبنان، وتطور خطير في مسار الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي ومحور المقاومة.

شعار حزب الله اللبناني (الجزيرة)

فرنسا تطالب بتجنب التصعيد في المنطقة

بدوره دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دولة الاحتلال الصهيوني إلى تجنب أي سلوك تصعيدي وخاصة في لبنان، وأعلن الإليزيه أنَّ “ماكرون” أجرى مكالمة هاتفية بالوزير الصهيوني بيني غانتس، عضو مجلس الحرب، وطالب خلالها بتجنب أي سلوك تصعيدي، مشيراً إلى أنَّ فرنسا سوف “تستمر في إيصال هذه الرسائل إلى كل الجهات الفاعلة المعنية بشكل مباشر أو غير مباشر في المنطقة”.

القادة الشهداء في عملية اغتيال العاروري

كان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس “إسماعيل هنية” قد نعى القادة الشهداء، وكشف أنَّ عملية اغتيال الشيخ صالح العاروري استهدفت أيضاً كلًّ من سمير أفندي “أبو عامر” مسؤول العمل العسكري لحركة حماس في جنوب لبنان، وعزام الأقرع وهو أسير محرر وأحد مبعدي مرج الزهور، ويتولى مسؤولية الملف العسكري للحركة في الخارج، إضافة إلى محمود زكي شاهين ومحمد بشاشة ومحمد الريس وأحمد حمود من كوادر الحركة.

 

 

 

 

من اليمين الشهيد القائد القسامي عزام الأقرع والشهيد القائد القسامي سمير أفندي (مواقع التواصل الاجتماعي)

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد