فيديوهات.. تصعيد كبير، المقاومة تُنفذ أول رد عسكري على اغتيال “صالح العاروري”، ومسؤول رفيع في جيش الاحتلال: حكومة نتنياهو “تحاربنا”

مع دخول اليوم الـ92 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، أعلنت إذاعة الجيش الصهيوني أنَّ سلاح الجو بدأ شن سلسلة هجمات في جنوب لبنان، بينما اشتعلت الخلافات بين جيش الاحتلال الصهيوني، ومجلس الوزراء المصغر (الكابينت)، فيما أكَّد عدد من الوزراء الكبار أنَّ مجلس وزراء الحرب لن يدوم طويلاً، وسط تراشقٍ للاتهامات حول المسؤولية عن الفشل في السابع من أكتوبر الماضي، فيما ذكَّرت كتائب الشهيد عز الدين القسام أهالي الأسرى الصهاينة بمصير “يوناتان نتنياهو” الذي قتل في محاولة لتحرير “رهائن” عام 1976م، نجوم مصرية والتفاصيل.

العدوان لم يحقق أهدافه والمقاومة قائمة ومستمرة

شهدت الساعات الماضية تطورات مهمة في الأحداث والصراعات الدائرة بين أهالي الأسرى والحكومة الصهيونية وجيش الاحتلال، ومجلس الحرب المصغَّر، وسط إصرار بنيامين نتنياهو على مواصلة العدوان على قطاع غزة في محاولة للتهرُّب من الفشل والمحاكمة التي تنتظره فور انتهاء الحرب، وجاءت التطورات الأخيرة على النحو التالي:

  • اعترف أعضاء في المجلس الوزاري المُصغر أنَّ جيش الاحتلال الصهيوني “لم يحقق حتى الآن أي هدف من أهداف الحرب في قطاع غزة”، وأضاف الوزراء في تصريحات لصحيفة هآرتس العبرية أن قدرات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “قائمة وتؤدي وظائفها.. وأن نزع سلاحها سيحتاج لعدة أشهر” حسب الصحيفة.
  • في تصريح لافت نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر وصفتها بالرفيعة في جيش الاحتلال الصهيوني قولها إن “الجيش يحارب في غزة ولبنان والضفة الغربية، ومجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينت) يحاربنا”.

    نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني المصدر: (الفرنسية)
  • نقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن مسؤولين أنَّ التقديرات تشير إلى قُرب استنفاد محاولات التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود مع لبنان، حيث يُمكن أن تبدأ الحرب مع حزب الله إذا لم يتم التوصل لاتفاق قريباً.
  • كشفت “الهيئة” نقلاً عن وزراء كبار في حكومة الاحتلال قولهم إن مجلس وزراء الحرب لن يدوم طويلاً، بينما تجري محاولات لتحميل المؤسسة الأمنية مسؤولية الفشل في السابع من أكتوبر.

    اجتماع لحكومة الاحتلال الصهيوني المصدر: (رويترز)
  • وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية “يائير لبيد” جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، بأنها “انحدار جديد غير مسبوق.. هذه ليست حكومة بل كارثة وطنية”.

    يائيير لبيد زعيم المعارضة الصهيونية (الفرنسية)
  • كما كشفت التصريحات والمواقف الأخيرة عن خلافات حادة داخل مجلس الحرب وسط تراشق الاتهامات بين نتنياهو والوزراء يوآف غالانت، وبيني غانتس، وإيتمار بن غفير.
جنود الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة (الصحافة العبرية)

“احذروا من نتنياهو” القسام توجِّه رسالة لأهالي الأسرى

من جانبها، وجَّهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسالة إلى أهالي الجنود المحتجزين في قطاع غزة، حذَّرتهم خلالها من أنَّ رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو” لا يأبه لحياة ذويهم، ويريد أن يذوق أهالي الأسرى ما ذاقه هو نفسه بموت أخيه يوناتان الذي قتل في محاولة لتحرير “رهائن” طائرة مخطوفة في عنتيبي بأوغندا عام 1976م.

وجاءت رسالة القسام تزامناً مع استمرار حركة الطائرات المروحية العسكرية التي تعمل على نقل جنود الاحتلال المصابين في معارك بقطاع غزة.

المقاومة تنقل المعركة إلى الخطوط الخلفية للعدو

ميدانياً أوضح الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري أنَّ فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أجرت “تغييراً تكتيكياً” على إدارة المعركة الجارية بينها وبين قوات الاحتلال الصهيوني في مختلف مناطق القطاع، عبر الاعتماد على الكمائن الثابتة والكمائن المتحركة، والكمائن الخداعية التي يتم فيها استدراج الخصم إلى منطقة القتال، ونقل المعركة إلى الخطوط الخلفية.

32 صاروخ من جنوب لبنان واشتباكات في جنين

وشهد اليوم السبت عدداً من العمليات ضد الاحتلال الصهيوني وحليفته الولايات المتحدة الأمريكية وجاءت على النحو التالي:

  • أعلنت المقاومة الإسلامية بالعراق أنَّها هاجمت بمسيرات قاعدتي التنف والشدادي التابعتين للولايات المتحدة الأميركية.
  • أطلقت المقاومة الفلسطينية في جنين بالضفة الغربية النار على حاجز الجلمة العسكري شمال المدينة.
  • اشبك رجال المقاومة مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
  • أعلنت كتائب “شهداء الأقصى – شباب الثأر والتحرير”، أنَّها تمكَّنت برفقة كتيبتي بلاطة وعسكر من استهداف قوات الاحتلال الصهيوني لحظة وصولها إلى أطراف ومحاور البلدة القديمة في نابلس، مشيرة إلى أنَّها حققت إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.
  • إطلاق 32 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، كما دوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى خشية تسلل طائرة مسيرة من لبنان.
  • أعلنت القناة 12العبرية أنَّ 4 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان سقطت في مناطق مفتوحة قرب كريات شمونه
  • تمَّ إطلاق صاروخ موجه من جنوبي لبنان باتجاه موقع عسكري للاحتلال في مستوطنة المطلة.
  • دوت صفارات الإنذار في جميع بلدات الجولان السوري المحتل، وسط اشتباه بتسلل طائرة مسيرة.

 

 

أول رد من حزب الله على اغتيال الشيخ صالح العاروري

كما أعلن حزب الله اللبناني في بيان له أنَّ المقاومة الإسلامية أطلقت 62 صاروخاً على قاعدة ميرون للمراقبة الجوية، التي تعتبر مركز الإدارة والمراقبة والتحكم الجوي الصهيوني الوحيد في شمال فلسطين المحتلة، “ولا بديل رئيسي عنها” وأوضح البيان أنَّ العملية هي “رد أولي على جريمة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري وإخوانه بالضاحية الجنوبية لبيروت”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد