فيديوهات.. الاحتلال يستهدف المدنيين، أهالي الأسرى يقتحمون جلسة للكنيست، وتل أبيب تقترح “جزيرة صناعية” لتوطين الفلسطينيين

اقتحم عدد من أهالي الأسرى الصهاينة في غزة، اجتماع لجنة المال بالكنيست الإسرائيلي، مطالبين بالإفراج عن أبنائهم المحتجزين، فيما واصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين لليوم الـ 108 من العدوان على قطاع غزة، وسط قصف شديد واشتباكات ضارية في جباليا والمغازي وخان يونس، واستغاثات منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني بعد حصار مقره في المنطقة ومنع الفرق المختصة من التحرُّك لإسعاف الجرحى.

اعتصام أهالي الأسرى في القدس المحتلة

بدأت عائلات الأسرى الصهاينة المحتجزين في قطاع غزة، أمس الأحد، اعتصاماً أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس المحتلة، فيما اقتحم عدد من الأهالي، اجتماع لجنة المال بالكنيست، للضغط في اتجاه رحيل حكومة نتنياهو والاتجاه نحو عقد صفقة تبادل تؤدي للإفراج الفوري عن أبنائهم.

الاحتلال يستهدف المدنيين في تل الزعتر وخان يونس

يأتي ذلك فيما يشن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الإثنين قصفاً مدفعياً يستهدف منازل في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال غزة، فيما تواصل طائرات الاحتلال الصهيوني إطلاق النار بشكل متقطع بين محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وأعلنت قناة الأقصى الفضائية أنَّ طائرات “كواد كابتر” المسيرة تواصل إطلاق النار على الأهالي في عدة مناطق بخان يونس، من أبرزها منطقة النواصي ومحيط مجمع ناصر الطبي وعلى النازحين في جامعة الأقصى.

اشتباكات شرسة والمقاومة تتصدى للاحتلال في خان يونس

وأكَّدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنَّها استهدفت قوة راجلة للاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعتها بين قتيل وجريح، كما استهدفت “القسام” دبَّابة ميركافا لجيش الاحتلال بقذيفة “الياسين 105” غرب مدينة خان يونس.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنَّها قصفت خلال عملية مشتركة مع كتائب القسام، خط إمداد لآليات العدو شرق جباليا بوابل من قذائف الهاون.

كان حزب الله اللبناني قد أعلن أنَّه استهدف عند الساعة (12:00) منتصف الليلة، ‌‏بالأسلحة الصاروخية، قوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت، كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية،  مما “أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد