فيديوهات.. استشهاد حفيد الشيخ أحمد ياسين، المقاومة تفجِّر دبابتين، والإعلام العبري يعترف بالإخفاق وتدهور الحالة النفسية بعد الحرب

أكَّدت مقررة الأمم المتحدة إيرين خان أنَّ استهداف الصحفيين في غزة هو جريمة مروعة وجريمة حرب، مشيرة إلى أنَّ الاحتلال الصهيوني ينتهك قواعد القانون الدولي في غزة، وكانت غارة جوية للاحتلال الصهيوني قد استهدفت المصور الصحفي علي أبو عجوة، حفيد الشيخ الشهيد أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس، فيما تمكَّنت المقاومة من استهداف عدد من الآليات وتفجير نفقين في جنود الاحتلال، نجوم مصرية والتفاصيل.

الاحتلال الصهيوني يواصل استهداف الكوادر الصحفية

وأعلنت عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الأحد استشهاد الصحفي “علي سالم أبو عجوة” مصور وكالة السلطة الرابعة، بعد استهدافه بغارة جوية للاحتلال الصهيوني في مدينة غزة، وأوضحت مصادر صحفية أنَّ الشهيد علي أبو عجوة هو حفيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد استهدفت اليوم الزميلين الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا في جريمة متكررة بحق الكوادر الصحفية والإعلامية العاملة في قطاع غزة.

مقررة الأمم المتحدة: الكيان الصهيوني لم يحترم حقوق الإنسان

من جانبها أكَّدت مقررة الأمم المتحدة “إيرين خان” أنَّ استهداف الصحفيين في غزة هو جريمة مروعة وجريمة حرب، مشيرة إلى أنَّ دولة الكيان الصهيوني تنتهك قواعد القانون الدولي في غزة وهناك أدلة كثيرة موجودة الآن على تلك الجرائم، وطالبت “إيرين خان” أعضاء مجلس الأمن لبحث ما يجري في قطاع غزة والتحرك للضغط على إسرائيل للوصول إلى هدنة.

واتهمت مقررة الأمم المتحدة دولة الاحتلال الصهيوني بأنَّها لم تحترم حقوق الإنسان الأساسية وحق الصحفيين في أداء مهمتهم.وأوضحت أنَّ استمرار القصف في غزة سوف يجعل الصحفيين في وضع خطر دائماً.

داوسون: الدول المارقة دائماً ما تستهدف الصحفيين

وأكَّد تيم داوسون نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنَّ ما يجري للصحفيين في غزة هو استهداف متعمد، وأنَّ منع الصحفيين الدوليين من دخول غزة يهدف إلى صرف العالم عما يحدث، وأوضح داوسون أنَّ الدول المارقة دائماً ما تستهدف الصحفيين للإفلات من المساءلة، لكن الناس الآن أصبحوا أكثر وعياً بما يرتكب من جرائم في غزة.

الاحتلال يُخفق في تحقيق أهداف الحرب

واعترفت “يديعوت أحرونوت” العبرية في تقرير نشرته اليوم الأحد أنَّ جيش الاحتلال الصهيوني قد أخفق في تحقيق أهداف الحرب رغم دخولها الشهر الرابع، وسط تكلفة اقتصادية كبيرة جداً وصلت إلى 217 مليار شيكل، بما يعادل 59.35 مليار دولار. واعتبرت الصحيفة أنَّ العملية البرية، التي بدأت نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “تتراكم فيها الإنجازات التكتيكية كل يوم، ولكنها لم تجعل إسرائيل قادرة على تحقيق أهداف الحرب”.

وكشفت القناة 12 العبرية أنَّ الحالة النفسية لنحو نصف الإسرائيليين تدهورت بعد اندلاع الحرب، كما تمَّ رصد زيادة كبيرة في استهلاك أدوية الاكتئاب.

ميدانياً شهدت الساعات الماضية الأحداث والعمليات التالية:

  • أعلنت سرايا القدس أنَّها قصفت تمركزا لآليات وجنود الاحتلال في محور التقدم بمخيم المغازي (وسط قطاع غزة) بوابل من قذائف الهاون.
  • أعلن حزب الله اللبناني استهداف تجمع لجنود الاحتلال الصهيوني في محيط ثكنة يعرا بالصواريخ وتمَّ تحقيق إصابات مباشرة..

  • إطلاق 6 صواريخ باتجاه موقع الرادار الصهيوني في مزارع شبعا المحتلة جنوبي لبنان.
  • استهدفت كتائب القسام حشود جيش الاحتلال المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خان يونس بقذائف هاون.
  • أعلنت شرطة الاحتلال إصابة شرطيين بعملية دهس قرب حاجز “الجيب” العسكري شمال غرب القدس المحتلة.
  • استهدف حزب الله اللبناني “ثكنة شوميرا” وموقع “المرج” العسكري بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابات مباشرة.
  • أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت عدداً من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح بعد استهداف دبابتين من نوع ميركافا وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105″.
  • فجَّرت كتائب القسام نفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في قوة راجلة مكونة من 7 جنود.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد