فعاليات يوم المعلم 2022.. مظاهر الاحتفال بيوم المعلم العالمي

يحتفل العالم بأكمله اليوم بـ يوم المعلم 2022 الذي يصادف اليوم الأربعاء 5  أكتوبر 2022، وبشهد اليوم عدد من الفعاليات ومظاهر الاحتفال المختلفة بشتى البلدان مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وننقل لكم اليوم عبر نجوم مصرية فعاليات يوم المعلم العالمي 2022.

فعاليات يوم المعلم 2022

فعاليات يوم المعلم العالمي 2022

يصادف اليوم الأربعاء الاحتفال بيوم العالمي علمًا بأن هذا اليوم تم تحديده من قبل منظمة اليونسكو العالمية وذلك في يوم 1966م نظرًا لأهمية المعلم في بناء أجيال واعية قادرة على مواجهة التحديات ومساعدة مجتمعاتهم في التقدم إلى الأمام، لذلك يشهد يوم المعلم مظاهر متعددة من الاحتفال حيث يتم تكريمهم ومنحهم الهدايا وإرسال برقيات التهنئة والتي تتضمن على أجمل عبارات يوم المعلم التي تعبر عن مدى الامتنان والعرفان بالجميل.

كما أن اليوم الدراسي في هذا اليوم يبدأ بإذاعة مدرسية تتحدث عن أهمية المعلم ودوره في القضاء على الجهل والارتقاء بالمنظومة التعليمية كما يتم تقديم عدد من العروض المسرحية القصيرة التي تعبر عن دور المعلم.

الاحتفالات بيوم المعلم 2022

أشارت منظمة اليونسكو إلى ضرورة الاحتفال بيوم المعلم مع العلم أن الاحتفال بكافة مظاهره يستمر لمدة ثلاث أيام كما يتم عقد عدد من المؤتمرات التي توضح دور المعلم في تحويل التعليم إلى مساره الصحيح مع العلم أن أخر مؤتمر عقد كان في سبتمبر الماضي وحضره الكثيرين من حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد