فشل التصويت على طرد نائب إسرائيلي بسبب دعمه لدعوى محكمة العدل الدولية

تداولت مقاطع فيديو مؤخرًا تُظهر مشادات وصراخًا داخل الكنيست الإسرائيلي بعدما فشلت محاولة طرد أحد النواب الذي يدعم دعوى محكمة العدل الدولية التي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.
وفي الوقت نفسه فشلت محاولة نواب من التحالف القومي الديني الإسرائيلي في تحقيق الأغلبية اللازمة لعزل النائب الذي ينتمي لليسار القومي بسبب مواقفه المؤيدة لهذه الدعوى.

فشل التصويت على طرد نائب إسرائيلي بسبب دعمه لدعوى محكمة العدل الدولية

من مقطع الفيديو

وقد جرى التصويت يوم الاثنين الماضي، وصوت 85 نائبًا من أصل 120 في الكنيست لصالح عزل النائب عوفر كسيف، وهو عدد أقل بخمسة أصوات من الأغلبية المطلوبة التي تبلغ 90 مقعدًا.
وتعكس نتيجة هذا التصويت حالة الغضب والاستياء التي تسود في إسرائيل نتيجة للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، والتي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

 

 

وعلى الرغم من أن النائب عوفر كسيف، الذي ينتمي للحزب الشيوعي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وقع على رسالة مفتوحة تؤيد الاتهامات الموجهة لإسرائيل، إلا أنه نفى بشدة أن يكون (مناصرًا لحماس) كما ادعت الحكومة.
وخلال النقاش الذي سبق التصويت قال كسيف: (إن طلب العزل يستند إلى كذبة صارخة، وهي أنني أؤيد الكفاح المسلح لحماس، ولست مستعدًا لقبول مزاعم الحكومة بشأن ما يحدث في غزة حرفيًا).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد