عملاء سامسونج يتعرضون للقرصنة في الولايات المتحدة الأمريكية

صرحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أنه في أواخر يوليو الماضي تم اختراق الأنظمة الخاصة بها في الولايات المتحدة، وتم سحب معلومات من قبل طرف ثالث مثل تاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال والاسماء وذلك عبر إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء.

تحذير سامسونج لعملائها

 

وعلى الرغم من عدم أهمية هذه المعلومات التي تم الحصول عليها إلا أن بعض المجلات الأمريكية تنذر بالخطر، وأطلقت سامسونج تحذيرًا لعملائها بشأن ذلك، يذكر أنّ هذا الاختراق تم في شهر يوليو إلا أنه لم يتم اكتشافه إلا في الرابع من أغسطس وهي الآن تجري تحقيقات مع شركة متخصصة في مجال الأمن لكي يتم الوصول إلى هذا الهاكر أو الأساليب التي تم استخدامها في اختراق النظام.

تبعًا لي Forbes فقد تم اختراق البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين مرة أخرى ولكن لم تصرح بأي معلومات عن عدد المستخدمين الذين تم اختراق بياناتهم وأضافت أنه لم يتم التوصّل إلى أرقام الضمان الاجتماعي أو بطاقة الخصم الخاصة بالمستخدمين.

كما أكدت الشركة الكورية الجنوبية أن المعلومات التي تم التوصل إليها من قبل الهاكر تختلف من مستخدم إلى آخر، وأضافت الشركة أنها تعمل على جمع أكبر قدر من المعلومات والبيانات لكي تتمكن من تقديم تجربة مميزة لعملائها.

وتحذر العملاء من الرسائل البريدية أو المكالمات الهاتفية والرسائل النصية الغير هامة التي تقوم باستخدام المعلومات المسروقة كوسيله للتفاعل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد