عمرو أديب ساخرًا: “باريس مدينة الجمال والبق أيضًا”.. ويحذر فرنسا (فيديو)

يعيش أهالي العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن في حالة صعبة للغاية، بعدما غزت حشرة بق الفراش المنازل خلال الفترة الماضية، مما جعل هناك توتر وقلق من الأمراض التي قد تسببها هذه الحشرات.

وتواصل الحكومة الفرنسية جهودها للقضاء على هذه الحشرة، خاصة وأن هذه هي المرة الثانية التي تمر بها فرنسا بالأزمة، بعدما 1960، والتي نجحت خلالها البلاد من التخلص من هذه الحشرة.

عمرو أديب يعلق على اجتياح حشرة البق لفرنسا

علق الإعلامي عمرو أديب، خلال ظهوره عبر برنامجه التلفزيوني “الحكاية”، والذي يُنقل عبر قناة “mbc masr”، تفاصيل الأزمة التي تتعرض لها فرنسا خلال الفترة الحالية.

وأكد أنه خلال زيارته لباريس عاصمة الدولة الفرنسية، وجد بجانب السرير الذي سينام عليه زجاجه تشبه الدواء، ليسأل مدير الفندق والذي أكد أنها لمكافحة حشرة البق، التي اجتاحت البلاد.

وأوضح أديب بشكل ساخر، أن هناك بخاخ للبق في فندق 5 نجوم في فرنسا، مشيرًا إلى أنه وجد هذه الحشرة في القطارات والمدارس والمؤسسات الحكومية، مما يجعل هناك أزمة كبيرة للدولة الفرنسية.

كما أكد أن هذه الأزمة تؤثر بالسلب على المناطق السياحية بها، حيث أن هذه الحشرة سريعة الإنتشار، ومن الممكن أن يكون السبب هو جلبها من خارج فرنسا من قبل الوافدين.

وشدد على أن هناك عدد من المصريين تواصلوا معه للتعرف على حقيقة الأمر، لكنه أكد أن الأمر متعلق أكثر بالنفسية، مضيفًا: “لم أرى شيئًا، لكني بدأت أهرش وحسيت بحاجة بتقرصني”.

وعلق ساخرًا، فقال: ” علفكرة باريس مدينة الجمال والنور، وممكن تكون مدينة البق أيضًا”.

وتخشى الحكومة الفرنسية من أن تؤثر هذه الحالة والأزمة الكبيرة على سياحة البلاد، حيث بدأت أعداد من السياح يغادرون باريس، فيما أحل البعض من دول أخرى السفر لفرنسا، خوفًا من الإصابة بأمراض جراء هذه الحشرة، والتي لها أضرار جسيمة كالأيدز والفشل الكلوي الوبائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد