عقب توقيفها 5 أيام بشبهة تهريب البشر… السلطات الفرنسية تسمح لطائرة تقل هنود قادمون من دبي بالمغادرة

سمحت أمس السلطات الفرنسية لطائرة موقوفة بالاشتباه في نقل مهاجرين غير شرعيين بالمغادرة إلى بومباي، وعلى متن الطائرة كان هناك 276 هنديا من أصل 303 راكبا ، حيث سبق وتم الإفراج عن راكبين آخرين كانا محتجزين بشبهة تهريب البشر.
حيث أقلعت الطائرة المتوقفة في شمال شرق فرنسا أمس الاثنين بعد أن تم توقيفها منذ الخميس الماضي بسبب الاشتباه في نقلها مهاجرين غير شرعيين إلى بومباي في الهند.

كما لا يزال هناك 25 راكبا آخرين، بما في ذلك خمسة أطفال قصر، في فرنسا بعد تقديمهم طلبات لجوء رسمية ستخضع للدراسة في مطار شارل ديغول، وفقا لبيان صادر عن إدارة منطقة مارن.
تم التأكيد على أن الطائرة “إيرباص أيه 340” التابعة لشركة الطيران الرومانية “ليجند إيرلاينز” هي التي تم توقيفها في مطار فاتري في مارن بسبب الاشتباه في تهريب البشر، وقد غادرت الطائرة في تمام الساعة 14:35 متجهة إلى بومباي.

إطلاق سراح مشتبهين وإعتبارهما شاهدين

لم يتم اتهام الهنديين المرافقين واحدهما مواليد عام 1984 والآخر عام 2000 اللذين تم احتجازهما بشبهة تهريب البشر، وتم منحهما وضع شاهدين مساعدين وأطلق سراحهما بعد استجوابهما من قبل قاضي التحقيقات في باريس.
وكانت النيابة العامة في وقت سابق طلبت وضعهما في الحبس الاحتياطي، ولكن تم إبلاغهما بضرورة مغادرة الأراضي الفرنسية، وفقا لمحامين يمثلونهما.

يتعلق التحقيق القضائي بشبهات المساعدة في الدخول والإقامة غير القانونية لأجانب في البلاد كجزء من عصابة منظمة والمشاركة في منظمة إجرامية، وفقا للنيابة العامة.

كان من المقرر أن تتوقف الطائرة لأسباب تقنية لمدة ساعة واحدة في فاتري، وهو الوقت اللازم لإعادة التزود بالوقود خلال رحلة من دبي إلى ماناغوا، عاصمة نيكاراغوا، وذكر الركاب أمام السلطات القضائية يوم الأحد أنهم كانوا يعتزمون الذهاب في رحلة سياحية، إلا أن الرحلة منعت من الإقلاع بعدما وصل «بلاغ من مجهول» أفاد بأن الركاب «يرجح بأنهم ضحايا تهريب بشر»


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.