عادات وتقاليد غريبة حول العالم في عيد الميلاد “الكريسماس”

يحتفل الناس بعيد ميلاد السيد المسيح في الخامس والعشرين من كل عام، ولا يقتصر احتفال عيد الميلاد “الكريسماس” على أتباع الديانة المسيحية فقط لأن الجميع تقريباً باتوا يحتفلون بهذا العيد المبهج والذي يكون في فصل الشتاء وتحديداً ديسمبر من كل عام. 

ولأن لكل عيد أو احتفال ديني طقوس معينة يقوم الناس بممارستها فالكريسماس بدوره لا يخلو من تلك المظاهر الاحتفالية، يقوم الناس في مناطق مختلفة من العالم بممارسة طقوس وعادات غريبة بمناسبة فترة الكريسماس وفي هذا المقال نستعرض واياكم أبرزها.

  • استثناء الأطفال المشاغبين من تقديم الهدايا في هولندا: 

يتم استثناء الأطفال المشاغبين والمزعجين من تقديم الهدايا في هولندا وتكون أسماؤهم مسجلة من قبل آباءهم ويتم تقديم قطع الفحم لهم بدلاً من الألعاب والحلوى.

  • مسابقات النحت على الخضروات في المكسيك: 

يقوم المكسيكيون بإقامة مسابقات للنحت على الخضروات وتشكيلها لتكون مثل الوجوه التي تظهر على الطواطم التقليدية للقبائل الأصلية في المكسيك، يتم التحت على الخضروات الكبيرة وهذه الممارسة تعود للقرن الـ 16.

  • خيوط العنكبوت في أوكرانيا: 

يتم تزيين شجرة الكريسماس في أوكرانيا بخيوط العناكب بدلاً من المصابيح الصغيرة الذهبية تيمناً بالفأل الحسن.

  • الهالوين والكريسماس معاً في لاتفيا: 

يتم الاحتفال بالكريسماس بطريقة تشبه الى حدٍ ما احتفالات الهالوين في لاتفيا، تُنظم مواكب للأطفال تجوب المناطق السكنية للاحتفال مثلما يحدث في الهالوين.

  • الاعتناء بجذوع الأشجار في اسبانيا: 

يحتفل الناس في إقليم كتالونيا الاسباني بالكريسماس بشكل لا يخلو من العادات الغريبة، من اغرب عادات الكريسماس في العالم هي تلك العادة التي يمارسها الناس في كتالونيا كل شتاء ويقومون فيها بجلب جذع شجرة والاعتناء بذلك الجذع وتقديم الطعام والشراب له كأنه أحد افراد العائلة على أمل أن يكبر ويقوم هو بتقديم الهدايا لهم كتعبير عن الامتنان في ليلة راس السنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد