عاجل وخطير.. الولايات المتحدة الأمريكية تجهز قنبلة مدمرة في حالة فشل المفاوضات مع إيران

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتمد كليا على المفاوضات الجارية الآن مع الجانب الأيراني في قضية المشروع النووي الأيراني، حيث أن المدمرات الأمريكية قامت بتجرية قنبلة مدمرة، سوف تستخدمها واشنطن في حال فشل المفاوضات مع إيران.

وكانت قد قامت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون” بمجموعة من التجارب على قنبلة هائلة التدمير، تستطيع تدمير أقوى المواقع النووية الأيرانية تحصينا، وذلك في حالة فشل المفاوضات لوقف المشروع النووي الأيراني.

وفي معلومات خاصة قد حصلت عليها صحيفة “وول ستريت جورنال” من مصدر رفيع المستوي بالأدارة الأمريكية، قالت أن تلك القنبلة قد بدأ العمل عليها من قبل بداية المفاوضات مع إيران، وأن الولايات المتحدة الأمريكية الآن تقوم بتجهيزها في حالة فشل المفاوضات لتكون هي الحل النهائي والحاسم لهذا الوضع.

وقد قامت أحد الطائرات الأمريكية من طراز “B-2″، بألقاء القنبلة في أحد الأماكن التي لم ترد الأدارة الأمريكية الأفصاح عنه، كتجربة للقنبلة المدمرة، وقد نجحت تلك التجربة، والتي سوف يكون لها دور هام جداً في حالة فشل المفاوضات، وسوف تقضي على المشروع النووي الأيراني نهائيا، على حسب ما تم تناوله من قبل الصحف الأمريكية.

وقد توصلت الدول الست الكبري مع إيران، إلى إتفاق حول البرنامج النووي الأيراني، ينصف على تخفيض إيران لقدراتها على تخصيب اليورانيوم، وفي الجهة المقابلة يتم تخفيض العقوبات الموقعة عليها تدريجيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد