عاجل| فتح معبر رفح غدًا لإدخال المساعدات إلى غزة

 

معبر رفح-المصدر:العربية

أعلن الإعلامي عمرو أديب منذ قليل، فتح معبر رفح رسميًا غدًا، وذلك وفق ما ذكرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، وأضاف أديب عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة (إم بي سي مصر)، “ذكرت مواقع صحفية” أنه سيتم فتح معبر رفح غدا الإثنين 16 أكتوبر في التاسعة صباحا، لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة.

وذكر مصدر أمني مسؤول، وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، نقلا عن “وكالة أنباء العالم العربي”، أنه يتم تجهيز وصيانة معبر رفح من الجانب المصري تمهيدا لإعادة فتحه غدًا.

وأضاف المصدر أن هناك توجيهات بالعمل بشكل سريع على تجهيز معبر رفح البري الحدودي مع غزة من الجانب المصري، حيث يتم إزالة الأضرار التي لحقت في ساحات المعبر جراء القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني تمهيدا لفتحه غدًا لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية ولعبور الفلسطينيين حاملي الجنسيات الأجنبية إلى مصر.

وكانت القاهرة قد وضعت شرطا لإتاحة خروج الرعايا الأمريكيين من القطاع عبر معبر رفح، وهو أن يتم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تتعرض للقصف بلا هوادة من إسرائيل.

ووفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، قال أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق: “إن معبر رفح سيُفتح”، وهو الممر الوحيد الذي لا تسيطر علي إسرائيل بين قطاع غزة والعالم الخارجي.

معبر رفح-المصدر: سكاي نيوز عربية

وأضاف بلينكين: “نضع مع الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل آلية لإيصال المساعدات لمن يحتاجون إليها” حيث تنتظر قوافل المساعدات في سيناء السماح بالدخول إلى غزة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي في زيارة للأردن والبحرين وقطر والإمارات والسعودية ومصر، وأشار إلى أن الجميع مصممون على الحيلولة دون اتساع رقعة الصراع الدائر حاليا بين إسرائيل وحركة حماس”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد