عاجل عمدة كييف يتوقَّع “ليلةً صعبة”، والمجموعات المدافعة عن العاصمة تلقت صواريخ موجهة مضادة للدبابات

أكد عمدة العاصمة الأوكرانية “كييف” خبر انتشار القوات الروسية قرب العاصمة تمهيداً لمعركة دخول المدينة كمأ أعلن أنَّ الأوضاع في العاصمة الأوكرانية سيئة وتنظره ليلة صعبة، حسب وصفه.

هجوم وشيك على العاصمة كييف

وقال عمدة مدينة كييف في خبر عاجل ورد قبل قليل أنَّ 5 انفجارات متتالية وقعت قبل قليل شمال شرقي العاصمة الأوكرانية، مؤكداً انتشار القوات الروسية قُرب العاصمة الأوكرانية كما أوضح أنَّ ما وصفها بالمجموعات التخريبية موجودة حالياً داخل المدينة.

وأضاف عمدة العاصمة الأوكرانية أنَّ الجيش الأوكراني وضع نقاطاً للتفتيش عند المداخل الرئيسية المؤدية إلى العاصمة وقرب المواقع الاستراتيجية، بينما تم تكليف لواء الدفاع 112 بحماية العاصمة كييف ضد الهجوم الروسي الوشيك، متوقعاً ليلة صعبة على البلاد.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنَّ المجموعات المدافعة عن كييف قد تلقت صواريخ موجهة مضادة للدبابات استعداداً للمعركة.

الإدارة الأمريكية تدرس تقديم دعم إضافي

وفي سياقٍ متصل أعلنت “وول ستريت جورنال ” عن مسؤول أمني في الإدارة الأمريكية أنَّ المقاومة الأوكرانية ضد الغزو الروسي أقوى مما كان متوقعاً في البداية، وأكّد المسؤول أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تدرس تقديم دعم إضافي للجيش الأوكراني،

وقال مستشار الرئيس الأوكراني أنَّ إدارة البلاد والجيش الأوكراني يعملان بشكل جيد من أجل إحكام السيطرة على جزء كبير من الأراضي الأوكرانية.

يأتي ذلك فيما أعلنت هيئة البث في الكيان الصهيوني أنَّ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي التدخُل في الوساطة والمحادثات مع روسيا لوقف الحرب.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد